ياهو تقتنص اول صفقاتها في الهند بالاستحواذ على شركة Bookpad

يبدو ان الهند شهدت ثالث خروج لشركاتها الناشئة الواعدة هذا العام، وذلك بعد ان نجحت ياهو في شراء شركة Bookpad، وهي الشركة التي تبلغ من العمر عام واحد فقط وتختص في استضافة الوثائق والمستندات المعتمدة على السحابة.

 

هذا وقد صرح تقرير ايكونوميك تايمز ان الصفقة بلغت 8.3 مليون دولار، بينما اشارت صحيفة تايمز أوف إنديا ان السعر اعلى من ذلك بكثير والذي وصل الى 15 مليون دولار.

 

الاستحواذ الجديد، والذي لم يتم تأكيده حتى الان من قبل عملاقة الانترنت يُمثل الاستحواذ الاول لياهو في الهند. ويأتي ايضاً بعد 9 اشهر من شراء فيسبوك لشركتها الاولى في الهند (Little Eye Labs)، في صفقة بلغت قيمتها من 10 الى 15 مليون دولار، كما ان جوجل هي الاخرى استحوذت على شركة مكافحة البريد المزعج Impermium في يناير الماضي.

 

وكجزء من الصفقة، سوف تقوم شركة Bookpad بنقل مقرها الى سيليكون فالي. يُذكر ان Bookpad، تمتلك عدداً من المنتجات الشهيرة من بينها Docspad، وهي الخدمة التي لا تُطرح للمستخدم بشكل مباشر، وانما يتم دمجها في التطبيقات والخدمات لتوفير القدرة على تضمين الوثائق وشرحها. هذا وتدعم الخدمة عدداً كبيراً من انواع الملفات من بينها الوورد، والباور بوينت، والاكسل، و PDF، و ODT، و Epub وصيغ الصور وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا