يد تحكّم PS4 ستعمل على PS5 في هذه الحالة فقط

في كل شهر تقريبًا تُشاركنا سوني أخبار جديدة بخصوص منصة ألعابها المرتقبة بلاي ستيشن 5 وذلك بعدما كشفت عن مواصفات الجهاز بشكل رسمي في مارس الماضي، وفي آخر الأخبار حول PS5 صرّحت سوني إنّ يد تحكّم بلاي ستيشن 4 المعروفة باسم DualShock 4 سوف تعمل على الجيل الجديد مع شرط وحيد.

 

  • كانت الشركة أعلنت عن يد التحكّم الجديدة DualSense لتكون يد التحكّم الرسمية التي يمكن استخدامها مع بلاي ستيشن 5، لكن البعض تسائل عن إمكانية استخدام DualShock 4 مع الجهاز الجديد، خاصةً وأنّ الإثنين يعملان لاسلكيًا.

 

  • من جانبها، صرّحت سوني أنّ يد تحكّم بلاي ستيشن 4 الرسمية بالإضافة إلى الإصدارات التي تُنتجها الشركات الأخرى المعتمدة سوف تعمل على بلاي ستيشن 4 في حالة واحدة فقط: إذا قمت بتشغيل إحدى ألعاب بلاي ستيشن 4 المدعومة في PS5.

 

 

  • ولم توضّح سوني ألعاب بلاي ستيشن 4 المدعومة ولكنّها أكّدت في الوقت نفسه على أنّ الملحقات الأخرى المعتمدة مثل عجلات القيادة وعُصيّ الطيران ستعمل على بلاي ستيشن 5.

 

  • كما أنّ أدوات التحكّم PS Move Motion و Playstation VR Aim سوف تعمل على الألعاب التي تدعم PS VR في بلاي ستيشن 5.

 

  • مايكروسوفت على الجانب الآخر أعلنت عن دعم يد تحكّم Xbox One على الجهاز الجديد Xbox Series X.

 

هذا وتنوي كلًا من سوني ومايكروسوفت إطلاق الجيل الجديد من منصات الألعاب في نهاية هذا العام بالتزامن مع بداية موسم العطلات حيث ترتفع مبيعات هذا النوع من الأجهزة عادةً.