يد تحكم PlayStation 5 تعاني من مشكلة كبرى مزعجة للغاية

“كل المشكلة من يد التحكم. لم أخسر لأنني لا أجيد اللعب، بل من مشكلة في يد التحكم.”

 

عادة ما تتكرر هذه العبارة عندما يرغب أحد بالتهرب من خسارته في لعبة ما، لكن ومع أنها كثيراً ما تكون مجرد حجة واهية، فهي تمتلك بعض المصداقية في بعض الحالات. إذ أن العديد من أيدي التحكم تعاني من مشكلة معروفة باسم انجراف عصا التحكم التلقائي، حيث من المعتاد أن تقوم يد التحكم بتحريك عصا التحكم وإرسال الإشارة إلى جهاز الألعاب على أن هناك حركة حقيقية دون أي إدخال من اللاعب نفسه في الواقع.

 

بالطبع لا تظهر هذه المشكلة في أيدي التحكم الجديدة، لكنها منتشرة بشكل كبير في أيدي التحكم القديمة والمستخدمة لوقت طويل سواء كانت لأجهزة ألعاب PlayStation 4 أو Xbox One، وتظهر بشكلها الأوضح عادة على أجهزة ألعاب Nintendo Switch. لكن وبينما أن المشكلة معتادة وحتى متوقعة لأيدي التحكم القديمة وبالأخص تلك التي تعرضت للكثير من الصدمات واستخدمت بشكل مكثف، يبدو أن المشكلة أكبر بكثير في أيدي تحكم أجهزة ألعاب PS5، فبعد أسبوعين فقط على صدور جهاز الألعاب بدأت التقارير عن المشكلة بالظهور من كل مكان.

 

اقرأ أيضاً: مقارنة مواصفات PS5 مع Xbox Series X

 

كان العديد من اللاعبين يأمل أن مشكلة انحراف عصا التحكم ستصبح شيئاً من الماضي، لكن التقارير الحالية تشير إلى أن المشكلة لم تستمر فحسب، بل أنها أشد تأثيراً من السابق حتى، فالظهور بعد أسابيع من الاستخدام فقط هو أمر غير مسبوق ومقلق للغاية من حيث جودة التصنيع والتصميم لأيدي تحكم أجهزة الألعاب الجديدة.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته عن PlayStation 5 (PS5) الجدي

 

حتى اللحظة لا تتوافر أية معلومات عن كون المشكلة عامة أم خاصة بفئة محددة من أيدي التحكم مثلاً، كأن تكون دفعات محددة تعاني من المشكلة دوناً عن سواها. كما أن شركة Sony لم تقدم أي تصريح حيال المشكلة، ولو أن انتظار تصريحها غير منطقي في الواقع لأنها تجاهلت المشكلة في يد تحكم PS4 طوال سنوات دون أي اعتراف بوجودها.