شاب يشتري عنوان جوجل الإلكتروني في الأرجنتين مقابل 3 دولارات فقط

لمدة دقائق على الأقل وجد مستخدمو الإنترنت في الأرجنتين نفسهم أمام أمر غريب: صفحة جوجل الأساسية في البلاد لا تعمل، وبدلاً من محرك البحث الشهير فقد كانت تظهر صفحة ويب شبه فارغة مع بعض النص داخلها. في تلك الفترة لم تكن الصفحة تحت سيطرة الجهة المتوقعة بالطبع، بل كانت مملوكة من قبل شاب أرجنتيني يعمل كمطور ويب هناك.

 

وفق Nicolas Kurona (الذي امتلك العنوان الإلكتروني حينها) فقد بدأ الأمر عندما راسله عدة أشخاص ليخبروه بأنهم لا يستطيعون الوصول إلى صفحة جوجل الخاصة بالبلاد، بالنتيجة دخل نيكولاس إلى موقع مركز معلومات الشبكات الأرجنتيني لتفقد حالة عنوان جوجل المحلي في البلاد، لكنه فوجئ عندما وجد رابط Google.com.ar متاحاً للشراء بالطريقة التقليدية، لذا كتجربة قام بشرائه حقاً وبات مالك العنوان حينها.

 

يقول نيكولاس أنه لم يكن يمتلك أية نوايا خبيثة، بل قام بالأمر كتجربة فقط ضمن المنصة التي تدير كل العناوين المنتهية بلاحقة .ar وكان سير الأمور مفاجئاً جداً له. والمثير للاهتمام هو أن ملكية الموقع سرعان ما سحبت من نيكولاس وأعيدت إلى جوجل مجدداً بعد مدة قصيرة دون أن يعاد مبلغ 2.9 دولار أمريكي الذي دفعه نيكولاس لقاء العنوان إليه ودون أي تفسير للأمر.

 


مواضيع قد تهمك:


 

في البداية كان التخمين الأولي هو أن سبب ما حصل هو انتهاء فترة تسجيل العنوان ونسيان جوجل لتجديد شراء العنوان (وهو أمر قامت به عدة شركات كبيرة في الماضي)، لكن وفق جوجل فالأمر ليس كذلك لأن تسجيلها يتيح لها ملكية الموقع حتى يوليو القادم على الأقل، وبالنتيجة يبدو أن السبب الوحيد المتبقي هو وجود خطأ ما ألغى وصول جوجل إلى عنوانها في الأرجنتين وسمح لأي كان شراءه.