تطبيق يوتيوب أطفال (Youtube Kids) متوفر الآن على أبل تي في

قررت يوتيوب مؤخرًا أن توفّر النُسخة المخصصة للأطفال على هيئة تطبيق يوتيوب أطفال (Youtube Kids) لمنصة أبل تي في، كي يتمكن الأطفال من متابعة برامجهم المفضلة على التطبيق من خلال شاشات التلفاز المُختلفة التي تدعم أبل تي في.

 

وحسب ما تشير التقارير فإنّ تطبيق يوتيوب أطفال يعمل على كلًا من إصدار 4K وإصدار HD من جهاز أبل تي في، ويمكنك استخدام ريموت كنترول سيري لبدء تشغيل التطبيق باستخدام الأمر  الصوتي «Hey Siri, open Youtube Kids».

 

وتستطيع أيضًا السماح لأطفالك باستخدام التطبيق دون الحاجة إلى تسجيل الدخول، لكنّك ستحتاج إلى تسجيل الدخول بحسابك كي تحصل على إعدادات التحكّم الأبوي الخاصة بك، وتستطيع تغيير هذه الإعدادات في أي وقت يروق لك ذلك، من خلال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

 

تطبيق يوتيوب كيدز (Youtube Kids) متوفر الآن على أبل تي في 1

تطبيق يوتيوب أطفال (كيدز)

 

أطلقت جوجل تطبيق يوتيوب كيدز للأجهزة المحمولة في عام 2015 لتوفّر للأطفال نُسخة من خدمة يوتيوب تحتوي على برامج وفيديوهات تناسب فئاتهم العمرية، دون الخوف من تعرّضهم لمقاطع مسيئة أو لا تناسبهم.

 

ومنذ توفّر خدمة يوتيوب للأطفال تسعى الشركة إلى تحديثها باستمرار وتوفيرها على المزيد من المنصات، خاصةً شاشات التلفاز الذكية، وأصدرت في وقت سابق نُسخة خاصة بسطح المكتب كي تعمل على أجهزة الكمبيوتر المختلفة، مثل الكمبيوتر الشخصي أو اللابتوب.

 

اقرأ أيضًا: نجوم يوتيوب الأعلى أجرًا في 2019

 

ورغم أن تطبيق يوتيوب كيدز لا يحظر جميع المقاطع المسيئة من الظهور للأطفال بنسبة مائة في المائة، إلّا أنّه مناسب جدًا لاستخدامهم مقارنةً بتطبيق يوتيوب الأساسي، حيث يحتوي هذا الأخير على الكثير من المقاطع المسيئة للأطفال، ونظريات المؤامرة، وتلك التي تحتوي على مقاطع جنسية لا تناسبهم.

 

ومن حين لآخر تحاول يوتيوب أن تضيف المزيد من خيارات التحكّم الأبوي إلى المنصة، مثل السماح للوالدين باختيار القنوات الموثوقة والمواضيع التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها على التطبيق.

 

إذا كنت تملك منصة أبل تي في، يمكنك محاولة البحث الآن في قائمة التطبيقات بالمتجر باستخدام عبارة Youtube Kids وتحميل التطبيق مباشرةً على جهازك.

قد يعجبك ايضا