يوتيوب يسمح بتحميل الفيديو على الحواسيب.. لكن بشروط

لطالما كان التحميل من يوتيوب واحداً من المطالب الأهم للمستخدمين حول العالم. حيث يريد الكثيرون الوصول إلى فيديوهات الموقع الشهير دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، وبالنتيجة هناك الكثير من الطرق الملتوية. حيث هناك عشرات المواقع والتطبيقات التي تسمح بالتحميل من يوتيوب بطرق مختلفة. لكن عادة ما تكون هذه الخيارات متخمة بالإعلانات المزعجة وحتى الروابط الاحتيالية في الكثير من الحالات. لكن الآن يبدو أنه هناك طريقة رسمية للأمر، ولو أنها تبدو محدودة بوضوح بشروط يوتيوب.

 

حالياً بدأت تجربة إتاحة تحميل فيديوهات يوتيوب على الحواسيب في عدة بلدان مختلفة حول العالم تتضمن بلدان أوروبية وآسيوية عدة. حيث سيكون من المتاح تحميل الفيديوهات إلى كاش المتصفح فحسب، بحيث تبقى قابلة للمشاهدة دون إنترنت. لكن لا تتيح هذه الطريقة الحصول على الفيديوهات بشكل حقيقي للقيام بتعديلها أو توزيعها أو إعادة رفعها مثلاً. فبالمحصلة تعمل الميزة بشكل مشابه لتحميل الفيديو ضمن تطبيق يوتيوب على أندرويد وiOS.

 

النقطة الأساسية التي تجعل الميزة الجديدة غير مفضلة ربما هي كونها محصورة إلى حد بعيد. حيث لن تكون الميزة متاحة سوى لمستخدمي يوتيوب بريميوم (الإصدار المدفوع وعديم الإعلانات من المنصة). وبالتالي سيكون الأمر كما حال التحميل على الهاتف. وبالنظر إلى كون مستخدمي يوتيوب بريميوم أقلية واضحة، فالميزة لن تشهد استخداماً على نطاق واسع للأسف.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن الميزة متاحة ضمن مدة تجريبية حصراً وليست بشكل دائم حالياً. وفي الوقت الحالي يمكن لمالكي حسابات يوتيوب بريميوم تجربة الأمر بالدخول إلى هذا الرابط وتفعيل الميزة من هناك. وبعد تفعيل الميزة سيظهر خيار للتحميل أسفل فيديوهات يوتيوب وستبقى الميزة فعالة بشكلها الحالي حتى 19 أكتوبر، فيما يبقى مصيرها مجهولاً بعد ذلك.