يوتيوب تضيف خيارات تحكم أبوية جديدة على يوتيوب كيدز

أعلنت يوتيوب أن خدمة يوتيوب كيدز الخاصة بالأطفال – والتي تعرضت لانتقادات حول اقتراحها لفيديوهات غير مناسبة للأطفال – سوف تقدم طرقاً جديداً للوالدين كي يحددوا ما يمكن للأطفال مشاهدته.

 

فابتداءً من الأسبوع الحالي سيصبح بإمكان الوالدين اختيار “القنوات الموثوقة” والمواضيع التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها على التطبيق، وأضافت الشركة عبر مدونتها أن الوالدين يملكون أيضاً خيار حجب اقتراحات الفيديو للقنوات التي تم التحقق منها من قبل يوتيوب كيدز.

 

وقد تم إطلاق يوتيوب كيدز في عام 2015 للأطفال وأوضحت أنها تملك أكثر من 11 مليون مشاهد أسبوعي، لكن الأهل اكتشفوا مجموعة من الفيديوهات غير الملائمة على التطبيق الأمر الذي يدل على اعتماد الشركة على التقنيات الآلية وغياب الإشراف البشري.

 

مواضيع مشابهة

فقد أوضح تقرير لموقع Business Insider أن التطبيق اقترح على الأطفال بعض النظريات والمفاهيم الخاطئة مثل المزاعم بأن الكرة الأرضية مسطحة وأن الهبوط على سطح القمر هو أمر مزيف، ومن الجدير بالذكر أن يوتيوب كيدز اعتمد في السابق على الأهل في التبليغ عن الفيديوهات غير المناسبة لكن هذه الخطوة لم تكن ناجعة نظراً لأن الأطفال هم الوحيدون الذين يشاهدون هذه الفيديوهات.

 

لكن في نهاية العام الحالي سيتمكن الأهل من التقاط كل فيديو وقناة يراها الأطفال عبر التطبيق ويمكنهم تحديدها وتقليلها إلى ما يصل لعشر فيديوهات أو قناة واحدة.

 

ويجب الإشارة إلى أن يوتيوب تعرضت لمشاكل سابقة خاصة بالأطفال، ففي هذا الشهر واجهت الشركة انتقادات بخصوص إدراكها لوجود أطفال بعمر 12 سنة أو أدنى يشاهدون الموقع الأساسي، وهذا يشكل خرقاً لقوانين الخصوصية التي تتطلب وجود إشراف أبوي قبل جمع بياناتهم.

شارك المحتوى |
close icon