يوتيوب تطور من ميزة البث المباشر على منصتها

أعلنت يوتيوب عن عدد من السمات والمزايا التي من شأنها أن تحسن أداء وتجربة البث المباشر للمستخدمين، حيث كشفت أولاً عن نيتها في إضافة التسميات التوضيحية التلقائية (Captions) باللغة الإنكليزية عندما لا تتواجد هذه التسميات بشكل أساسي.

 

وتستفيد هذه التسميات من تقنية التعرف التلقائي المباشر على الكلام التي طورتها الشركة، وتعتمد هذه التقنية على التعلم الآلي ولهذا فإن التسميات التلقائية قد لا تكون دقيقة لكنها بالطبع أفضل من عدم وجودها خصوصاً إذا أخذنا بالاعتبار نية الشركة في توسيع جمهورها وقاعدتها الشعبية من المستخدمين الذين يفضلون البث المباشر، ومن المفترض أن يتم إطلاق هذه الميزة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

ثانياً، ستقوم يوتيوب بحفظ وإعادة تشغيل المحادثات التي تمت خلال البث المباشر، حيث ستظهر المحادثات المباشرة بجانب الفيديو وستيتم تشغيلها أثناء مشاهدتك للفيديو.

 

ثالثاً، أصبح بإمكان المستخدمين الذين يبثون بشكل مباشر من هواتفهم الذكية تحديد الموقع والمكان الذي يبثون منه، كما أن النقر على أيقونة المكان ستظهر لك فيديوهات أخرى تم بثها من هذا المكان، وباستطاعتك أن تفرز عمليات البحث على أساس الموقع لمشاهدة الفيديوهات التي تم بثها من هذا المكان.

 

أخيراً، أوضحت يوتيوب أن ناشري المحتوى يمكنهم ربط ميزة الدردشة الفائقة (التي تسمح للمشاهدين بدفع مبلغ من المال مقابل إعطاء تعليقاتهم أهمية أكبر) مع IFTTT وأدوات المنزل الذكية.

قد يعجبك ايضا