يوتيوب سيجعل التّسوق أسهل من اليوم

أعطت يوتيوب يوم الإثنين وكلاء الإعلانات  نظرة خاطفة على الميّزة الجديدة التي تطلقها والتي من شأنها ان ترفع من مستوى العمل في مجال الإعلانات. تعد هذه الخاصيّة ” Brand Extensions” خطوة مهمّة لأصحاب الإعلانات، إذ من خلالها سيتمكّن المتابعين من معرفة المزيد عن هذه المنتجات التي تظهر على الشّاشة وبضغطة زر فقط. يسمح هذا الشّكل الجديد من الإعلانات للشّركات بإظهار إعلاناتها بشكل مميّز وملفت، ويمكن للمشاهد والمهتم بهذا المنتج الضّغط على خيار “إرسال إلى الهاتف”، والذي سيقوم مباشرة بإرسال العرض التّرويجي أو رابط URL إلى هاتفه، دون الحاجة لمقاطعة الفيديو الذي يشاهده. وتتم هذه العمليّة من الهاتف المحمول بشكل سهل وميسّر، فيمكن للعميل تصفّح الموقع كما يشاء، واختيار المنتجات التي يرغب بشرائها وإضافتها إلى سلّة التّسوّق، وإكمال معاملات الدّفع.

 

وتعد هذه الخطوة لصالح وكالات الإعلانات أيضًا، إذ ستمكّنهم من إظهار إعلاناتهم للعملاء المحتملين من خلال تحليل مقاطع الفيديو الّتي يشاهدونها، فعلى سبيل المثال: يمكن ظهور إعلان لبيع زوج من الأحذية الرّياضيّة مع فيديو يتحدّث عن اللّياقة أو يحتوي على مقاطع تمارين رياضيّة. وستتمكّن الشّركات من قياس مدى فاعليّة هذه الإعلانات من خلال Google Ads. ومن جهة أخرى، يمكن للعلامات التّجاريّة إضافة صور للمنتجات مربوطة بمواقع التّصفّح، لتشجيع المتسوّقين المهتمّين على زيارة الموقع. ولا يزال لدى يوتيوب أكبر جمهور محتمل للتّسوّق مقارنة ببقيّة المنصّات الالكترونيّة، وتدعم التّجارة الالكترونيّة بشكل كبير لكونها من المنصّات الأكثر استخدامًا. وأعلنت يوتيوب أنه من بين أفضل 5 منصّات وخدمات بث في الولايات المتّحدة، هناك منصّتين فقط مدعومتين بالإعلانات.  

قد يهمّك أيضًا:

وصرّحت يوتيوب أن خاصّيّة ” Brand Extensions” هي الخطوة الأولى من طريق دعم الإعلانات والتّجارة الالكترونيّة الّتي تسعى إليها. وسيتم طرحها عالميًا في وقت لاحق خلال هذا العام. وعلى أيّ  حال، لا تعد يوتيوب وحدها المنخرطة في هذا المجال، فقد قامت فيسبوك وانستغرام بدورهما بالاستثمار في خاصّيّة التّسوق الحي المتاحة للمستخدمين. وبنفس الوقت، أصبحت تيك توك منصّة تجارة الكترونيّة من خلال المقاطع التي تقوم ببثّها، فقد نجحت بإيجاد أدوات وخصائص مرتبطة بالفيديوهات ويمكن للمشاهد التّفاعل معها بشكل مباشر من خلال روابط تقوم بنقله إلى متصفّحات المواقع.