يوتيوب يختبر عرض الإعلانات في مقاطع الفيديو القصيرة

بدأ اليوتيوب في اختبار عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو القصيرة التي قدمتها الشركة في عام 2020 و هي تشبه فيديوهات تيك توك و انستقرام القصيرة.

 

و قال فيليب شندلر ، كبير مسؤولي الأعمال في جوجل للمستثمرين يوم الثلاثاء ، إن الشركة تختبر على وجه التحديد إعلانات تثبيت التطبيق والعروض الترويجية الأخرى.

 

و قالت روث بورات ، المديرة المالية لشركة ألفا بت: “نحن نختبر تحقيق الدخل على المقاطع القصيرة ، وتعتبر التعليقات والنتائج المبكرة للمعلنين مشجعة”.

 

وفقًا لجوجل تحقق المقاطع القصيرة على يوتيوب 30 مليار مشاهدة يوميًا وهو ما يعادل أربعة أضعاف ما كان عليه العام الماضي.

 

اقرأ أيضا: تيك توك يختبر ميزة جديدة طال انتظارها

 

في غضون ذلك ، ارتفع نمو عائدات الإعلانات على موقع يوتيوب حيث وصل إلى 6.86 مليار دولار أمريكي حسبما كشف تقرير أرباح الربع الأول ولكن هذا كان أقل من توقعات المحللين.  

 

وتأتي هذه الأخبار بعد أن قدم موقع يوتيوب صندوقًا للمبدعين بقيمة 100 مليون دولار لدعم منشئي المقاطع القصيرة العام الماضي على أمل جذب منشئي المحتوى لاستخدام منصته و أعلن أنه سيدفع لمنشئي مقاطع الفيديو الشهيرة ما يصل إلى 10000 دولار شهريًا و اعتبرت الشركة ، في ذلك الوقت ، أنها طريقة بديلة للإعلانات التي تدفع لمنشئي المحتوى.

 

و قد ناقش كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب، نيل موهان ، خططًا أخرى لمنشئي المحتوى لكسب المال من المقاطع القصيرة و يتضمن ذلك إضافة محتوى مرتبط بعلامة تجارية وتمكين المستخدمين من التسوق من المقاطع القصيرة.