يوتيوب Shorts: أحدث المنضمين إلى قائمة منافسي تيك توك

بينما تحاول إدارة ترامب التضييق على تطبيق تيك توك داخل أميركا، تعمل الشركات التقنية الكبرى على بدائل له، مثل انستجرام الذي أطلق خاصية المقاطع الموسيقية Reels في وقت سابق، والآن أعلنت يوتيوب عن نسق جديد لمقاطع الفيديو القصيرة.

 

  • يوتيوب Shorts هي خاصية جديدة تسمح بتسجيل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية عبر الهواتف الذكية، كما تسمح لك بدمج أكثر من مقطع معًا، أو التسجيل مع الموسيقى في الخلفية وتعديل سرعة الفيديو أيضًا.

 

  • تسمح لك خاصية يوتيوب Shorts بتسجيل مقاطع الفيديو عن بُعد عبر ضبط المؤقت حتى لا تحتاج إلى حمل الهاتف بيديك، ويمكن لهذا أن يكون مفيدًا إذا كنت تسجّل فيديو مع وجود الهاتف على حامل ثلاثي (Tripod).

 

  • تخطط الشركة لإطلاق يوتيوب Shorts في بعض الأسواق للاختبار على مدار الأيام القادمة قبل تعميم الإطلاق لجميع المستخدمين حول العالم.

 

  • يجدر بالذكر أنّ يوتيوب أضاف صف جديد على الصفحة الرئيسية مُخصص لمقاطع الفيديو القصيرة هذه، ومع إطلاق Shorts يمكن للمستخدمين التنقل بين المقاطع رأسيًا -مثل تيك توك وReels- وقالت الشركة إن هذه الطريقة تسهّل من مشاهدة المقاطع القصيرة.

يوتيوب Shorts: أحدث المنضمين إلى قائمة منافسي تيك توك 1

 

  • ويمكن للمستخدمين رفع رفع هذا النوع من الفيديوهات عبر زر Upload لنظام اندرويد داخل الهند، ويتوقع تحديث التطبيق على iOS قريبًا للحصول على نفس الإمكانية، وكذلك بالنسبة لعموم المستخدمين حول العالم.

 

ويأتي هذا بعدما فشلت مايكروسوفت في إتمام صفقة استحواذها على تيك توك، حيث رفضت شركة ByteDance عرض عملاق البرمجيات بتوجيهات من الحكومة الصينية.

 

وفي الوقت نفسه نجحت أوراكل في عقد صفقة مع تيك توك لتكون الشريك التقني الموثوق داخل أميركا، أو بمعنى آخر تسمح لتيك توك باستخدام شبكتها السحابية.

قد يعجبك ايضا