تفكيك هواتف Mate 40 Pro يكشف شرائح ذاكرة سريعة جداً من صنع هواوي

مع استمرار الحظر الأمريكي والعقوبات المشددة على شركة هواوي الصينية، فقد كان من الواضح أن الشركة في مأزق حقيقي مع خسارة العديد من موردي القطع والأجزاء المختلفة للهواتف، لكن يبدو أن العملاق الصيني يعمل بجد على تلافي هذه المشاكل بتطوير وحتى تصنيع أجزاء الهواتف بشكل داخلي دون الاعتماد على شركات خارجية. وبينما لا تزال الأمور معقدة وغير واضحة بشأن المعالجات والكاميرات والشاشات، يبدو أن هواوي قد طورت شرائح ذاكرة تخزينية خاصة بها ومتفوقة على المنافسين حتى.

 

تفكيك هواتف Mate 40 Pro يكشف شرائح ذاكرة سريعة جداً من صنع هواوي

 

مع وصول هواتف Mate 40 Pro وMate 40 RS إلى العديد من المستخدمين حول العالم، بدأت العديد من المنصات المختصة بالصيانة بتفكيك الهواتف الجديدة وإلقاء نظرة عن قرب على مكوناتها الداخلية. ومع أن العديد من الأجزاء ضمن هواتف Mate 40 مثيرة للاهتمام، فالجزء الأهم ربما هو شريحة الذاكرة التخزينية ضمن الهاتف والتي تستخدم تقنية SFS 1.0 عالية السرعة، وتحمل شعار HiSilicon مما يشير إلى كونها قد طورت من قبل شركة هواوي نفسها والتي تمتلك هذه العلامة التجارية وتستخدمها في شرائحها.

 

اقرأ أيضاً: هواوي تطلق هاتفها الجديد Mate 40 Pro مع تصميم مميز

 

في الواقع لا تكتفي شرائح ذاكرة SFS 1.0 بمنافسة ذواكر UFS 3.1 المستخدم في الهواتف الرائدة الحديثة، بل أنها أفضل بمراحل حتى مع سرعات قراءة وكتابة تقترب من ضعفي ما هو متاح في ذواكر UFS 3.1، حيث تظهر الاختبارات الأولية أن هواتف Mate 40 Pro تمتلك سرعات قراءة عشوائية تصل حتى 1280Mbps، وسرعات كتابة عشوائية تصل حتى 548Mbps. للمقارنة فشرائح UFS 3.1 عادة ما تكون محدودة عند سرعة قراءة قريبة من 700Mbps وسرعة كتابة في مجال بين 200-300Mbps.

 

اقرأ أيضاً: هواوي تعاني للبقاء وسط الضغوط الأميركية الهائلة

 

حالياً لا يوجد أي تصريح رسمي من هواوي حول شرائح الذاكرة المنسوبة إليها، وحتى أن الشركة لم تذكر كونها قد قامت بتطوير أو تصنيع شرائح ذاكرة تخزينية لتستخدم في هواتف Mate 40 Pro. لكن وفي حال تم تأكيد كون هواوي هي من قامت بتطوير هذه الشرائح حقاً سيكون ذلك مؤشراً إيجابياً مهماً للشركة من حيث كونها على الطريق لتطوير تقنيات جديدة بنفسها على الرغم من العزلة العالمية المفروضة بفعل العقوبات الأمريكية.