٣ طرق تسويقية فعالة على مواقع التواصل الاجتماعي

إن اتباع برنامج و طريقة تسويقية فعالة و مضمونة تعتبر بمثابة مفتاح نجاح أي

رجل أعمال في مشروعه و أعماله، سواءا كانت تجارية أو خدماتية.

و لعل أفضل طريقة في التسويق و "الماركيتينغ" في السنوات الأخيرة على الانترنت، هي استعمال التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي.  

و بطبيعة الحال الالتزام بهذه الطريقة تشترط اتباع خطة معينة، تنفيذ هذه الخطة بدقة ستضمن لك نتائج ممتازة و بميزاينة صغيرة جدا مقارنة مع ما ستجنيه من أرباح.

 

و إليك عزيزي، أكبر ثلاث منصات و مواقع اجتماعية فعالة في تسويق منتجاتك، تتناسب و ميزانيتك البدائية الصغيرة :

 

1- اكتشف Hootsuite :

إذا كانت ميزانيتك ضعيفة فعلا، فلا تقم في خطأ الانتظار و البقاء بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي لمجرد أنك تفتقد الأموال اللازمة التي تفرضها هذه الطريقة التسويقية.

Hootsuite تعتبر واحدة من المنصات الهامة و الأكثر استخداما في إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية من حيث نشر الجدول الزمني و تبيان محتوى موقعك و منتوجاتك، كما تقوم بنشر كل ما يتعلق بخرجاتك المجتمعية.

و عليه تعتبر هذه المنصة من أقوى طرق التسويق، يتوفر على عرضين أحدهما مجاني يمنحك أساسيات المنصة، فيما يتوفر على عرض ثاني بقيمة 11 دولار فقط، يمنحك خيارات أخرى جد فعالة، و هي تكلفة جد منخفضة لو قارنها بما ستحققه لك من إشهار و بالتالي الأرباح.

يمكنك اكتشاف المنصة على هذا الرابط Hootsuite

 

2- قم بالإشهار في منصة 99 دولار :

إذا كنت تعتقد أن امتلاك حساب خاص بك على المنصات الاجتماعية يعد فقط من اختصاص الشركات الكبرى، فأنت مخطئ جدا.

فاليوم بإمكانك بقيمة متواضعة 99 دولار شهريا فقط  أن تكسب موقعا و مكانا لك في هذه المنصات الإشهارية الاجتماعية، صممها رجال أعمال مختصون لرجال أعمال مبتدئين مثلك، تم تسميتها 99 دولار في إشارة لتكلفتها الزهيدة، فهم يدركون معاناتك و احتياجاتك بما أنهم مروا بهذه المرحلة، يدركون نقص ميزانيتك، كما يدركون حاجتك للإشهار و التشهير بمواقعك و مشاريعك، و حتى طريقة التعامل جد سهلة، فيكفيك ملء بعض البيانات الخاصة بك لتملك مكانة دائمة على مواقع التواصل الاجتماعي و بمشاركة جد فعالة.

يمكنك الدخول إلى المنصة من هنا  $99

 

3- سوق منتجاتك مع Hubspot :

تعتبر منصة Hubspot جد فعالة و مهمة خاصة لرجل أعمال مبتدئ يريد أن يقوم بإشهار منتوجاته ومشاريعه على مواقع التواصل الاجتماعي، هذه المنصة تتميز بالكثير من الخصائص التي تساعدك في طريقك نحو النجاح من خلال النصائح و التقارير التي تقدمها مجانا و التي بإمكانها مساعدتك في مجال التسويق و الماركيتينغ.

صحيح أنها تكلف مبلغا مرتفعا مقارنة بالطريقتين السابقتين باعتبارها تشترط دفع 200 دولار، لكنها تعد فعلا من الطرق الحديثة في التسويق و نتائجها مجربة و جد إيجابية بشهادة الكثير من الشركات التي جربتها.

إليك رابط المنصة Hubspot.

قد يعجبك ايضا