٦ خطوات تجعلك أكثر تحفيزاً للإنجاز

ليس هناك حلول سحرية لنجاح أعمالك، ومهما كان طبيعة نشاط العمل الذي تقوم به، فإنّ عليك أن تُحافظ على بيئة عمل سليمة تُساعدك في نهاية المطاف على النجاح.

إيجاد مثل هذه البيئة يتطلب رغبة حقيقية في القيام بإنجاز الأعمال وتحقيق أفضل عائد منها، إذا كنت تفتقد للرغبة في العمل فلن يهمك المكان الذي تعمل فيه.

حسناً، ما هي الخطوات التي تُساعدنا كي ننجح في أعمالنا.

 

١- تواصل بطريقة أفضل
تدل العديد من الدراسات بأنّ وجودك في بيئة عمل يعتمد إعتماداً كبيراً على طريقة تواصلك مع الآخرين، إذا كنت من النوع الذي لا يتفاعل بسهولة مع زملائه أو مديره في العمل، فأخشى بأنّ ذلك يُشكل عائقاً في استمرارك فيه.
وتُعدُّ مهارة التواصل من المهارات الأكثر تأثيراً في بيئة العمل، سواء كنت المالك أو موظف فأنت بحاجة لإتصال ممتاز مع الآخرين لتحصل على نتائج ممتازة.

 

٢-ساعد غيرك
إذا قدمت يدّ المساعدة للآخرين فستجد من يقف معك في المقابل، أنصحك بأن تفعل ذلك حتى مع الأشخاص الذين تظن أنهم أنانيون في عدم رغبتهم في مساعدة غيرهم، يجب أن لا يُؤثر ذلك على طبيعة الشخصية الواثقة بداخلك وحبّك لمساعدة الآخرين.
كما أنه يعود عليك بمزيد من التحفيز في العمل.

 

٣-احرص على بيئة عمل مريحة
هل رأيت من قبل مكتب تنقصه الإضاءة الجيدة أو التهوية، أو النظافة يستمتع صاحبه بالعمل؟ أظنه يستمتع بالفوضى التي حوله!.
تأثير البيئة المريحة يمكن أن يجعلك أن تفاعلاً واندماجاً في أعمالك، لا تتهاون في الأشياء التي تجعل بيئة عملك مريحة.

 

٤-الصحة تاج على رؤوس الأصحاء
أظن أنك تنظر لهذه النقطة بوضوح لأهميتها، فلو كنت – لا سمح الله – تعاني من أمراض مزمنة فستجد صعوبة في إنجاز أعمالك، وحتى تُحاول تجنب وقوعك في الأمراض حاول أن تُمارس نوعاً من التمارين الرياضية والعادات الصحية في الطعام الذي تتناوله.

 

٥-تعلم شيء جديد
ليكن تركيزك في كلِّ يوم تعلم شيء يُقربك أكثر من إنجاز أعمالك بكفاءة عالية، يمكن أن تكتب قائمة بالمهارات التي ترغب بتعلمها أو تطويرها خلال شهر وتوزعها على 4 أسابيع، ستجد متعة كبيرة في الإنجاز الذي تحصل عليه.

 

٦-ابتسم
بالرغم من أنها لا تُكلف الكثير من الجهد إلا أنها أصبحت شيئاً يتداوله الناس من باب التندر لجفاء العلاقة بينهما، حاول قدر الإمكان أن لا تُخفي بياض أسنانك، تعامل مع الجميع بروح مرحة.
هؤلاء الأشخاص الذين يفعلون ذلك في العادة هم من يحوزون على قلوب الآخرين وبجدارة.

قد يعجبك ايضا