آبل تتخذ قرارًا قاسيًا ضد مهندس يعمل بها بعد تسريب ابنته فيديو لـ “آيفون X”

قررت شركة آبل فصل مهندساً لها بالشركة، بسبب تهور ابنته ونشرها لفيديو يستعرض مواصفات وتصميم هاتف “آيفون X” الجديد الذي لم ينزل للأسواق بعد، على موقع اليوتيوب.

 

 

وكان الشركة قد أعلنت أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية، آيفون، قبل شهرين، بعد فترة طويلة من التشويق، فكانت الثلاثي؛ آيفون 8 و 8 بلس والمميز آيفون X الاحتفالي، وكلها جاءت بمميزات إضافية حديثة، خاصة الأخير الذي جاء بإضافات فريدة لأول مرة لدى هواتف آبل، مثل التخلص من زر القائمة الرئيسية، والاستعانة بقارئ الوجوه بدلًا من قارئ البصمات، بالإضافة إلى شاشة فائقة الجودة من نوع OLED، فضلًا عن معالج الشركة القوي A11 Bionic.

 

 

وسرعان ما حقق الفيديو الذي نشرته الفتاة “بروك بيترسون”، ابنه المهندس الغير معروف اسمه بالكامل في الوقت الحالي، نسبة مشاهدة عالية في جميع انحاء العالم، ونالت شهرة واسعة بسبب اعجاب الملايين بهذا الفيديو على موقع يوتيوب.

 

 

وتسبب فعل البنت في غضب شركة آبل، وطالبت “بروك” بضرورة سحب الفيديو ومسحه، الأمر الذي استجابت له الفتاة على الفور، على الرغم أن موقع يوتيوب قام بحجب حسابها بعد انتشار الفيديو بهذا الشكل في جميع انحاء العالم.

 

مواضيع مشابهة

ScreenShot20170912at191927-580x358-660x330

 

وبحسب تقرير نشره موقع PhoneArena، أن هذا الفيديو لم يكن مجرد تسريب مثل باقي التسريبات التي تعرضت لها آبل من قبل عن أجهزتها قبل الكشف عنها، ولكن كان الفيديو المسرب لهاتف ينتمي لأحد موظفي الشركة، وكشف هذا الفيديو رموز QR خاصة بها، مما دفع الشركة لاتخاذ قرار فصل المهندس.

 

 

يُذكر أن الفيديو كشف أيضًا عن تطبيق الملاحظات، الذي يضم بعض الرموز الخاصة بمشاريع شركة آبل المستقبلية، ولهذا السبب قررت آبل فصل والد “بروك” عن الشركة، لأنها ترى أن استمراره سيضر سمعتها وأمنها.

 

ومن جانبه، ردت “بروك” على قرار فصل والدها من آبل قائلة: “إذا كنت تعمل بشركة مثل آبل، فلا يهم أبدًا ان تكون انسانا جيداً في شيء، فإنك إذا كسرت القواعد واللوائح لن يتم التعامل معك بسماحة”.

شارك المحتوى |
close icon