آبل تتعاون مع علماء لتطوير ميزة اكتشاف أمراض القلب بـ “آبل ووتش”

أعلنت شركة آبل، بدء التعاون مع علماء في الطب لدى جامعة ستانفورد الأمريكية، من أجل تطوير تكنولوجيا جديدة تتعلق باكتشاف أمراض القلب، من خلال مستشعرت في ساعة الشركة الذكية “آبل ووتش“.

 

 

وكانت شركة آبل هي صاحبة الريادة في تطوير تطبيقات عبر ساعتها الذكية، القادر على تمييز ضربات القلب، والتعرف على الصدمات.

 

 

وفي إطار سعي الشركة الأمريكية في تقدم خدمات طبية عبر “آبل ووتش”، أعلنت الشركة عن اعتزامها تطوير تكنولوجيا للتعرف على اضطراب القلب الإيقاعي، واكتشاف ما يسمى “الرجفان الاذيني”، والذي يكون ظهوره أحد الأسباب الرئيسية المؤدية لنوبات القلب.

 

 

وأكدت آبل أنها ستقوم بإجراء الأبحاث والدراسات على أشخاص تتراوح أعمارهم بين سنة إلى 22 سنة، لاختبار تقنية اكتشاف أمراض القلب وقراءة إيقاع النبضات، بالتعاون مع علماء أبحاث من ستانفورد، الذين سيستطلعون على قراءات مستشعر النبضاء بـ “آبل ووتش” ومعرفة مدى مصداقيتها.

 

 

مواضيع مشابهة

ومن جانبه، أكد جيف ويليامز، رئيس العمليات لدى آبل، أن تعاون الشركة مع علماء من جامعة ستانفورد، ليست مجرد لإجراء الدراسات، وانما هو لتطوير شيء تكنولوجي، يتعلق بأرواح الأشخاص.

 

 

وأوضح “أتمنى أن تتمكن آبل من الوقوف على تكنولوجيا لقراءة نبضات القلب بمنتهى الدقة، لانقاذ الكثير من الأرواح حول العالم”.

 

 

وأشار ويليامز، إلى أن هناك ما يقرب من 130 ألف حالة وفاة تقع سنويًا بسبب أمراض القلب، وتحديدًا اضطراب ضربات القلب الإيقاعي “الرجفان الاذيني”.

 

 

واختتم رئيس العمليات لدى آبل، مفيدًا أن الشركة تسعى لتمكين ساعتها “آبل ووتش” من إجراء الفحوصات وإكتشاف اضطرابات ضربات القلب بنفسها لجميع مستخدميها.

شارك المحتوى |
close icon