آبل تستحوذ على صناعة الذاكرات لدى توشيبا والإعلان خلال ساعات

كشفت تقارير حديثة، أن شركة آبل نجحت في حسم صفقة شراء قطاع صناعة الرقاقات والذاكرات العشوائية بشركة توشيبا، وذلك بالترتيب مع مجموعة الاستثمارات باين كابيتال، وآخرون، على أن يكون الإعلان الرسمي خلال ساعات.

 

 

توشيبا مضطرة لبيع قسم الذكرات العشوائية الخاصة بها من أجل تغطية الخسائر التي لاقتها الشركة في بعض الأعمال الأخرى، حيث تطمح الشركة في بيع قسم صناعة الذاكرات العشوائية الخاصة بها مقابل 19 مليار دولار، والذي جذب بعض الشركات التي تسعى للتحالف من أجل الشراء، وعلى رأس تلك الشركات؛ المنافس ويسترن ديجيتال وفوكسكون انضم إليهما مجموعة الاستثمار “باين كابيتال” وشركة ديل وسيجات وأخيرًا انضم إليهم شركة آبل بعرض 3 مليارات دولار.

 

مواضيع مشابهة

وكشف مصدر مطلع، لصحيفة “بلومبرج”، أن توشيبا وافقت على العرض المقدم من قبل آبل وديل وSK Hynix من أجل الاستحواذ على قطاع الرقاقات مقابل 18 مليار دولار، تدفع منها آبل 3 مليارات من أجل الحصول على حصة في الأمر، بسبب أعمالها العالقة لدى الشركة اليابانية.

 

 

آبل ترغب في خطف جزء من قسم صناعة الرقاقات والذاكرات العشوائية، من أجل المحافظة وضمان مستقبل صناعة منتجاتها، حيث تعد الذكرات توشيبا هو المصدر الأساسي في صناعة الآيفون وأيباد وكذلك آيبود، واستقرت على تقديم العرض الذي سيتساوى مع عرض شراء “بيتس” ويكون الأكبر في تاريخه الشركة صاحبة الرقم القياسي في الأعلى قيمة في العالم.

شارك المحتوى |
close icon