آبل تطيح بمحرك بحث مايكروسوفت وتعتمد على جوجل في نتائج بحث سيري

قررت شركة آبل تغيير محرك البحث الافتراضي في تطبيق المساعد الصوتي الخاص بها، سيري، وكذلك تطبيق Spotlight على MacOS، والذي لطالما كان محرك بينج التابع لمايكروسوفت، والانتقال إلى محرك بحث جوجل، لاستخراج النتائج للمستخدمين.

 

 

قبل الانتقال، كانت آبل تعتمد على محرك بحث بينج في نتائج التي تخرج من عمليات بحث التي تتم عبر مساعدها الرقمي، وSpotlight وهي الميزة التي توفرها الشركة على نظام MacOS، إلا أنها في الوقت نفسه كانت تعتبر جوجل، محرك البحث الافتراضي على نظامها iOS وأجهزة الماك.

 

 

وبررت الشركة الانتقال من محرك البحث بيج إلى جوجل، أنه جاء لتكون كافة مصادر البحث واحدة على أجهزتها وتطبيقاتها بمختلف أنواعها.

 

 

مواضيع مشابهة

ويأتي تغيير محركات البحث تلك لدى آبل، بعدما تداولت أبناء عن قيام شركة جوجل بدفع 3 مليارات دولار لنظيرتها آبل من أجل تغيير الدفة إلى محرك البحث الخاص بها، حيث كشفت احصائيات أن عمليات البحث على هواتف الآيفون بنظام iOS تمثل 50% من الأرباح التي تحققها جوجل من وراء محرك بحث الهواتف الذكية.

 

 

من جانبه، قالت آبل في وثيقة نشرتها، أنها قررت الانتقال بشكل كامل لمحرك بحث جوجل في أنظمتها وتطبيقاتها، من أجل الحصول على نفس نتائج البحث التي تخرج عند استخدام متصفح سفاري الخاص بها، كما أكدت على قوة العلاقة التي تربطها بجوجل ومايكروسوفت، وكذلك التأكيد على أهمية تقديم أفضل الخدمات لمستخدميها.

 

 

وبحسب تقرير نشره TechCrunch، فإنه باعتماد آبل على جوجل، ستكون نتائج البحث المتعلقة بالفيديو، هي من محرك بحث يوتيوب التابع لجوجل، في حين تظل نتائج بحث الصور تخرج من بينج حتى الوقت الحالي.

شارك المحتوى |
close icon