آبل تعلن عن إطلاق نسخة خاصة من نظام تشغيلها iOS للأجهزة اللوحية

استقرت شركة آبل مؤخرًا على توفير نسخة خاصة من نظام التشغيل الخاص بها، iOS ، ليكون متوفرًا للعمل فقط على الأجهزة اللوحية التابعة للشركة، ويأتي ذلك خلال مؤتمر الشركة للمطورين WWDC 2017 المنعقد خلال الفترة الحالية.

 

وتناول مؤتمر WWDC 2017 الكشف عن آخر إصدار من نظام وهو iOS 11، هذا وبجانب اللوحي الجديد، آيباد برو 2017، بمقاسيه 10.5 بوصة، والثاني بمقاس 12.9 بوصة، واللذان يوفرا شاشة بمعدل تغيير مميز 120 هرتز، أي ضعف السنوات الماضية، جنبا إلى جانب وجود المعالج الجديد من آبل، A10X وهو الذي يمنح الجهاز سرعة أداء أعلى بنسبة 30% وجودة رسوميات أفضل بنسبة 40% حسبما أعلنت آبل خلال المؤتمر السنوي.

 

ومن جانبه، فضلت آبل الاعتماد جزئيًا على نظام تشغيل مخصص للأجهزة اللوحية الجديدة، والتي تناولت بعض التغيرات التي تؤكد تغير نظرة الشركة إلى الأجهزة ذات الشاشة الكبيرة، واعتبارها قريبة أكثر لأجهزة اللاب توب بدلًا من الهواتف الذكية، خاصة مع انتشار الأجهزة المتحولة والتي تعمل كـ لاب توب ولوحي في نفس الوقت، وكلها تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 المنافس، ومن أبرزها وأشهرها جهاز شركة مايكروسوفت، سيرفيس برو.

 

مواضيع مشابهة

وفي هذا الشأن، أعلنت آبل أن نظام التشغيل iOS المخصص للأجهزة اللوحية، سيأتي متوفرًا على شريط اختصارات التطبيقات Dock والذي يأتي في أنظمة تشغيل MacOS المخصصة لحواسيب الـ Mac التابعة للشركة، وبالإضافة إلى توفير تحسينات برمجية في العمل على أكثر من تطبيق في نفس الوقت وتقسيم الشاشة وتركيز المعالج والذاكرة العشوائية للعمل في تعدد للمهام.

 

وعلاوة إلى ذلك، أعلنت آبل أنه سيتم توفير تطبيق متصفح الملفات Files بشكل رسمي لنسخة iOS للأجهزة اللوحية، مما يوفر للمستخدم إمكانية تصفح وإدارة الملفات بسهولة، بجانب الولوج إلى الملفات الشخصية على خدمة التخزين السحابي الخاصة بـ آبل iCloud.

 

وفي الختام، أعلنت آبل خلال مؤتمر WWDC 2017 أن الأجهزة اللوحية الجديدة، آيباد برو، متاحة حاليًا للحجز المسبق من الشركة، على أن يبدأ شحنه للأشخاص خلال الأيام القليلة المقبلة بينما سيكون ذلك بنظام التشغيل السابق iOS 10 فيما أكدت الشركة أن المستخدمين سيصلهم تحديثات النظام الجديد iOS 11 قبل نهاية العام الجاري.

شارك المحتوى |
close icon