آبل تكشف عن اللوحي ايباد 2018 بسعر غير مسبوق ويدعم القلم

كشفت شركة آبل عن اللوحي ايباد 2018 رخيص الثمن الجديد، اليوم، وخلال المؤتمر الخاص بالتعليم الذي عقدته في مدينة شيكاغو، ليظهر الجهاز الجديد بشاشة 9.7 بوصة، ويدعم قلم آبل Apple Pencil.

 

وتواصل شركة آبل، التخفيض من أسعار الجهاز اللوحي الخاص بها، فبعد أن أقبلت على تخفيض اللوحي ايباد 2017 والذي بدأت أسعاره من 329 دولار، تأتي اليوم وتعلن عن ايباد 2018 بأسعار تبدأ من 299 دولار، وهو السعر المخصص للطلبة، بينما للعامة سيكون بسعر 329 دولار كالإصدار السابق.

 

من حيث المواصفات، فإن اللوحي ايباد 2018 الجديد سوف يأتي بشاشة قياسها 9.7 بوصة بأبعاد 4:3، ودقة 2048×1536 بيكسل، ويعمل من الداخل بمعالج آبل A10 وهو نفس المعالج في هاتف آيفون 7، وهو في نفس الوقت أفضل من المعالج في الجيل السابق، ايباد 2017 الذي كان A9، ولكن في الوقت نفسه لن يصل إلى قوة المعالج A10X التي تم استخدامها في الجيل السابق من أجهزة ايباد برو 2017.

كما سيأتي اللوحي بكاميرا رئيسية بدقة 8 ميجا بيكسل قادرة على تقديم تقنيات الواقع المعزز، بجانب القدرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل، أما الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل بتقنية Facetime، كل هذا بجانب بطارية تعمل لمدة 10 ساعات، كما تقول آبل.

 

مواضيع مشابهة

ويأتي لوحي ايباد 2018 من آبل مخصص لخوض مرحلة جديدة من المنافسة مع أجهزة Chromebooks التابعة لجوجل، وحتى أجهزة Surface من مايكروسوفت، اللذان سيطرا على سوق الأجهزة اللوحية في المدارس، على الرغم من اسبيقة آبل في الدول لهذا السوق.

وبناءً على ذلك، قررت آبل توفير اللوحي الجديد بأسعار مخفضة للطلبة، والأمر نفسه بالنسبة للقلم الخاص بها، الذي يعمل لأول مرة على أجهزة رخيصة من آبل، رغم تواجده في السوق منذ قرابة العامين، فسيكون سعر القلم للطلبة 89 دولار، بينما سيزيد 10 دولارات عند بيعه لغير الطلبة.

 

وخلال المؤتمر، أكد جريج جوسويك، نائب رئيس شركة آبل لتسويق المنتجات، أن متجر آبل للتطبيقات، أصبح يحتوي على أكثر من 200 ألف تطبيق مخصص للطلبة والتعليم، وهو ما سيفيد الطلبة الذين سيحصلون على ايباد 2018 الجديد، وكذلك المدرسين.

 

ومن الجدير بالذكر، أن تقارير صحفية سابقة، كانت قد ادعت أن شركة آبل تعتزم الكشف عن جيل جديد من الجهاز اللوحي، ايباد 2018 يأتي بتصيم مشابه لما جاء به الهاتف المميز الأخير، آيفون X، على أن يتم تسمية اللوحي بـ ايباد X وبتصميم دون حواف مع إلغاء زي القائمة الرئيسية، تمامًا كما في الهاتف.

شارك المحتوى |
close icon