آبل تلعب على حيلة ماكرة لحفظ ماء الوجه في مبيعات آيفون 8

تحاول شركة آبل الخروج من الموقف المحرج الذي وضعت فيه بسبب هاتفها الذكي الأخير، آيفون 8، خاصة فيما يتعلق بالمبيعات القلية التي حققها، وذلك بالاعتماد على حيلة جديدة تم الكشف عنها، لدفع المستخدمين لشراء الهاتف.

 

 

هاتف آيفون 8 لم يحقق النجاح المنتظر في عمليات البيع منذ إطلاقه في الأسواق، وتراجعت مبيعاته بشكل ملحوظ مقارنة بالإصدارات السابقة من الهاتف، إلا أن التوقعات تشير أن السبب في عدم نجاح مبيعات الهاتف، ترجع إلى انتظار المستخدمين للهاتف المميز الذي رافقه في حدث الكشف، آيفون X الذي سيتم إطلاقه في الأسواق خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

 

ووفقًا لتقرير نشره موقع “ماشابل”، فإن شركة آبل تعمدت التوقف عن طرح النسخ ذات مساحة التخزين الداخلية، 256 جيجا بايت من هاتفها الرائد قبل الأخير، آيفون 7 ، في محاولة لدفع المستخدمين لشراء الهاتف الأخير وحفظ ماء الوجه.

 

 

ومن المعروف أن خيار مساحة التخزين الداخلية 256 جيجا بايت، هو الخيار المفضل بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون على مدارة السنوات الأخيرة، وهي السبب الرئيسي وراء تعمد آبل عدم طرح خيارات بمساحة التخزين تلك السابق ذكرها، في هواتف آيفون 7.

 

 

مواضيع مشابهة

وذكر التقرير، أنه بالدخول للموقع الرسمي لشركة آبل، تم ملاحظة أيضًا عدم وجود خيار مساحة التخزين الأكبر على متجرها الإلكتروني، ووجود خيارين مساحة التخزين 32 و128 جيجا بايت فقط.

 

iphone 7

 

وللتصديق على تقرير “ماشابل”، فإن دراسة أقامها موقع كابيتال ماركيتس، كشفت أن عمليات البحث على هاتف آيفون 8 تراجع كثيرًا خلال الفترة الأخيرة وبعد الكشف عنه، حتى أنه بات أقل من عمليات البحث عن آيفون 7.

شارك المحتوى |
close icon