آبل تنجح في منافسة سامسونج Surface من خلال تحديث iOS 11 للآيباد

كشفت آبل عن جهازها اللوحي، آيباد، قبل فترة طويلة، ولكنه لم يحظً بنفس الاهتمام من قبل الأشخاص، بنفس تلك التي يحققها هواتف آيفون، وانعكس ذلك بشكل واضح على مبيعات الجهاز اللوحي، مما دفع آبل لعدم التفكير في إطلاق إصدارات إضافية منه، قبل أن تقوم بالأمر وتوفير الإصدار ذو المواصفات الأفضل، في آيباد برو.

 

 

آيباد برو شهد المصير نفسه لصديقه السابق، في سوق تسيطر عليه الأجهزة المتحولة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، أو حتى جهاز مايكروسوفت نفسها، صاحب الشعبية الأكبر، Surface، ولكن ذلك قبل أن تطلق آبل الإصدار الأخير الأكثر تشويقًا من نظام تشغيلها، iOS 11 والذي جلب الكثير من المميزات البرمجية التي تجعل من آيباد برو منافسًا لمايكروسوفت Surface.

 

 

وأضاف نظام iOS 11 لآبل مميزات إضافية عدة، من حيث التصميم وتحسين أداء القلم وكذلك الإضافات البرمجية الداخلية التي باتت تجعل الجهاز اللوحي عمليًا بشكل أكبر، مثل تقنية السحب والإفلات، وتطبيق مدير الملفات الجديد.

 

 

 

مواضيع مشابهة

ومن بين المميزات الأخرى التي أضافها النظام الجديد، هو إمكانية انقسام الشاشة لتشغيل تطبيقين في نفس الوقت، وإمكانية الانتقال بين التطبيقات والعودة إليها أصبحت أسهل كثيرًا عن السابق، بفضل شريط اختصار التطبيقات في الأسفل، مثل الذي يوجد في الحواسيب المحمولة للشركة، iMAC، والذي يظهر التطبيقات التي تم استخدامها مؤخرًا، مع وجود إمكانية للتحكم به وتثبيت تطبيقات محددة.

 

 

وطال قلم آبل للآيباد تحديثات، من أهمها تطبيقي Markup المخصص لتحديد على الصور في آيباد، والتطبيق الآخر Instant Notes وهو يستغل القلم لإيقاف الشاشة وفتح تطبيق لأخذ ملحوظات على الشاشة مباشرة مع توفير إمكانية اجراء البحث على بعض الكلمات في المذكرة.

 

 

كما يوفر تحديث iOS 11 لجهاز آبل اللوحي، ميزة قراءة والتعرف على المستندات، من خلال تصوير الكاميرا، والتي تقوم بشكل تلقائي بتعديل الصورة وإيضاح المستند الذي يتم تصويره، تمامًا كالذي يقدمه تطبيق بيكس الذي يقدمه مايكروسوفت، ومن خلال قلم آيباد يكون المستخدم قادر على إجراء التعديلات مباشرة على الصورة، مثل توقيعها بخط يده.

شارك المحتوى |
close icon