آخر المُستجدات التقنية التي حدثت هذا الأسبوع || نشرة تقنية || الفترة من 3/26 حتى 4/2

خلال هذا الأسبوع كانت هناك الكثير من الأخبار الهامة عبر الساحة الرقمية العالمية والمحلّية، فإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمتابعة الأخبار على مدار الأسبوع فأنت الآن أمام نشرة أسبوعية تضم كافة الأخبار التي حدثت خلال هذا الأسبوع، إذا أردت قراءة الخبر أو المقالة بالتفصيل يُمكنك الضغط على عنوان الخبر للوصول إلى الصفحة الخاصة به، ولا تنسى مُشاركة النشرة مع أصدقائك.

 

طابعة ثلاثية الأبعاد تستخدم ضوء الهاتف الذكي في صنع النماذج

 

قدّمت هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد في نيويرك عام 2015 وفازت بجوائز عالمية وكان انتشارها اعتماداً على تمويل جماعي عبر موقع كيك ستارتر تعرف على المزيد في الخبر المفصل.

 

مسدس على هيئة هاتف ذكي

 

لن ندعوك لاقتنائه، لكن نبينه لك كي تتعرف على آخر التطورات التقنية من حولك، وهو أحد الأسلحة التي يُمكنها الاختفاء عن العين بسهولة في شكل هاتف ذكي.

 

غزال افتراضي بلعبة جاتا الشهيرة يثير الجدل حول العالم
 

اجتاحت موجة من الاستياء الأسبوع الماضي جرّاء ظهور حيوان "غزال" في لعبة جاتا على صورته الخالده داخل اللعبة واستهدفه الكثير من اللاعبين والأجزاء الأخرى داخل اللعبة من عصابات وشرطة وذلك لقتله.

 

جوجل تعمل على تطبيق لوحة مفاتيح على iOS
 

يبدو أن شركة جوجل الآن تعمل على تزويد شركة أبل بأحد احتياجاتها من لوحة مفاتيح جديدة خاصة بها، يهدف التطوير الجديد إلى توفير تجربة سريعة أثناء الكتابة للمستخدم.
 

خطأ بخرائط جوجل يكلف امرأة منزلها بالكامل
 

بسبب أحد الأخطاء البرمجية لخرائط جوجل فقد امرأة ما عن طريق الخطأ من خلال رصد عن طريق الخطأ لأحد المنازل التي تم إرسال إحداثياتها إلى شركة الهدم، تعرف على المزيد من التفاصيل عند قراءة الخبر.
 

كاميرات تلتقط صور بدون انعكاس للضوء وراء الزجاج
 

كثيراً ما نلتقط صوراً من وراء الزجاج ونصطدم بوجود هالة ضوئية لإنعاكس الضوء على هذه الصور، لذا عكف بعض الباثحون على تطوير طرق لتسهيل التقاط هذه الصور وبدون هالة ضوئية.

 


 

الثورة التقنية القادمة لن تعتمد على الهواتف الذكية
 

هناك ارتفاع ملحوظ في سوق المنتجات التقنية القابلة للارتداء، بما في ذلك القلادات "مجوهرات" الذكية  المزوّدة بميكروفونات وسماعات صغيرة، وسوارات اليد الذكية والأحذية والملابس وغيرها من المنتجات التي ستجعلنا نستغني ببطيء عن الهواتف الذكية نفسها.

 

نظام السلامة في فيسبوك يستهدف مستخدمين عن طريق الخطأ
 

نشط هذا النظام الأمني عقب أحداث باريس الإرهابية العام الماضي، وتلقى فيسبوك الانتقادات في اختيار الأشخاص الذين يطلب منهم التحقق من سلامة ذويهم، وهذا ما تم بعد أحداث باكستان الأخيرة.
 

عالم كامل من الواقع المعزز بتقنية الهولوجرام
 

على الرغم من كون التحريك هو أساس عوالم الخيال العلمي، فقد أدخلت مايكروسوفت عالم الهولوجرام وهو عالم ثلاثي الأبعاد مع تفاعل حي بتقنية الهولوجرام بعيداً عن العالم الحقيقي، وهو عالم تم الكشف عنه مؤخراً ويعتمد بشكل كبير على تقنيات ثلاثية الأبعاد.
 

شائعات عن تزويد تطبيق كاميرات جوجل بالواقع المعزز
 

يبدو أن جوجل على مقربة من دخول عالم الواقع المعزز في تطبيقاتها حيث أشيع بأنها تستخدم الآن التقنية الجديدة نسبياً في تطبيقات الكاميرا الخاصة بها، والبحث عن تطبيقات أكثر في المستقبل.
 

الحكومة الأمريكية تنجح في فك الشفرات بدون مساعدة أبل
 

بعد جدال طويل جداً بين الحكومة الأمريكية وشركة أبل وحفاظاً من الأخيرة على خصوصية مستخدميها رفضت أبل معاونة الحكومة الأمريكية في فتح الهاتف الخاص بالإرهابي وتوجهت الحكومة الأمريكية إلى شركة اسرائيلية لعمل ذلك.

 

 

التراسل النصي أثناء المشي بالشوارع سبب للعديد من الوفيات
 

أثناء التطورات التقنية التي تحدث الآن حول العالم ومع كثرة الأدوات الرقمية أصبح البشر يمشون الآن وهم ينظرون بصفة دائمة إلى هواتفهم المحمولة وأجهزتهم الذكية، غير مكترثين لأي شيء أمامهم، مما قد يعرضهم للأذى أو الاصطدام بأي شيء أثناء المشي.
 

خدمات جوجل تتوقف في الصين لأكثر من ساعة
 

مواضيع مشابهة

لأول مرة منذ ثلاث سنوات توقفت خدمات جوجل في الصين وتم منع الوصول إليها ولمدة قصيرة من الزمن لكنها كانت كفيلة ليشيط المستخدمون غضباً، فقد ذكرت صحيفة جنوب الصين الصباحية أن الصين لم تكن قادرة على الوصول إلى مواقع شركة جوجل في الفترة من 11:30 مساء وحتى الساعة 1:30 صباحاً منذ أيام.

 

ثوب صمم بطابعة ثلاثية الأبعاد يحدث ثورة في عالم الأزياء

 

إذا كنت تبحث عن إثباتاً لدمج التقنية والموضة معاً في مكان واحد، فهناك الكثير من الكماليات والملابس التي تثبت ذلك، إليك ثوباً كاملاً من المكونات المطبوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد، والتي يُمكن تخصيصها لمقاس أي مرتدي له وحسب الطول والمقاس.
 

سناب شات تضيف ميزات جديد لتطبيقها 
 

أضاف موقع سناب شات إلى خدمة الفيديو الخاصة به بعض المميزات الجديدة والأشكال الرائعة لمستخدميه حيث يُمكنك الآن الوصول إلى الكاميرا من خلال نافذة الرسائل أثناء الدردشة مع الأصدقاء، مع إضافة لأكثر من 200 ملصق جديد من الملصقات المرحة للمستخدمين.

 

جالاكسي اس 7 يعاني من خلل في Wi-Fi

 

أفادت العديد من التقارير أن هاتف سامسونج الجديد جالاكسي اس 7 يعاني من بعض المشاكل في Wi-Fi ومن غير الواضح مدى سوء هذه المشاكل لكن بعض المستخدمين يشتكون من عدم عمل بعض المزايا بشكل صحيح، ويؤثر هذا الخلل على عملية مزامنة Gmail بواسطة Wi-Fi ويبدو أن إيقاف Wi-Fi وتشغيلها مجدداً يحل هذه المشكلة.

 

شركة ديل تبيع جزء من الشركة وتقوم بالاستحواذ على شركة أخرى

 

من خلال مصادر لصحيفة رويترز الإخبارية كانت هناك شائعات حول قيام شركة ديل الأمريكية ببيع واحدة من أجزائها وهي المتعلقة بالتقنيات غير الأساسية للشركة وذلك لصالح شركة NTT اليابانية بقيمة مالية حوالي 3.5 مليار دولار.

 

جوجل تنوي وقف التعامل ببطاقات خدمة محفظة جوجل قريبا

 

أتاحت جوجل أيضاً عملية المراسلة المالية للأصدقاء عن طريق الرسائل من خلال هذه الخدمة، لكن كل هذه الخدمات لن تمنع جوجل من التخلي عن البطاقة الفعلية الخاصة بهذه الخدمة والتي أشيع أنه سيتم التخلي عنها في أواخر يونيو القادم، وهذا يعني أنك لن تستطيع استخدام محفظة جوجل في إرسال أو استقبال الأموال وإذا كان لديك قيمة مالية به فستظل كرصيد في المحفظة الخاصة بحسابك.

 

 

مقالات تقنية

 

كيف نستخدم هواتفنا الذكية في حياتنا اليومية؟

 

جميعنا يستخدم الهواتف الذكية منا ما يستخدمه طوال اليوم ومنا ما يستخدمه أقل بقليل ومنا من يرفضه أساساً وهذا نادر جداً، في هذا الإنفوجرافيك نقدم لكم بعض المعلومات الخطيرة حول نسبة استخدام وعادات مستخدمي الهواتف الذكية.

 

5 عادات لمدراء الموارد البشرية في اختيار الموظفين
 

كثيراً ما نتمنى لو نعرف كيفية تفكير مدراء الموارد البشرية بالشركات كي ننجح في الكثير من المقابلات التي نجريها يوماً بعد يوم دون فائدة، لذا إليك بعض هذه الممارسات التي يفعلها كبار مُدراء الموارد البشرية كي تضعها باعتبارك.

 

كيف تحمي نفسك من تتبع القراصنة للمواقع التي تزورها أنت؟
 

استقبلت العديد من المواقع موجات من البرمجيات الخبيثة من خلال الإعلانات ووقع المستخدمون ضحايا لهذه البرمجيات من خلال نقرهم على تلك الإعلانات، لكن لتتعرف على كيفية الوقاية منها اقرأ هذه المقالة.

 

ثلاثة مفاهيم خاطئة حول الخدمات السحابية

 

أحد التقنيات التي انتشرت بشكل واسع هي الخدمات السحابية سواء في التخزين أو العمل الحالي للكثير من الشركات التقنية، ومع قلّة الخبرة في هذا المجال تنتشر الخرافات حولها بطريقة غريبة، فدعنا نتعرّف على أهم المفاهيم الخاطئة التي انتشر الحديث عنها بشأن استخدام الخدمات السحابية 

شارك المحتوى |
close icon