أبرز الهواتف التي تم الكشف عنها خلال معرض MWC 2018

انطلق معرض MWC 2018 في مدينة برشلونة الإسبانية ورأينا فيه عدداً من الهواتف الذكية الجديدة، ومع الانخفاض في مبيعات الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأخير من 2017 أصبح اهتمام الشركات منصباً على جذب المستخدمين خلال هذا المعرض وعبر الهواتف الجديدة، وسنرى في هذا المقال أبرز الهواتف التي تم الكشف عنها.

 

نوكيا 8 سيروكو

نوكيا 8 سيروكو
نوكيا 8 سيروكو

 

كشفت HMD Global – الشركة الفنلندية التي تملك حقوق تصنيع هواتف بعلامة نوكيا التجارية – عن عدد من الهواتف يوم الأحد بما فيها إصدار رائد ينافس الهواتف المقدمة من سامسونج وابل.

 

يعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل اندرويد ويمتلك شاشة بحجم 5,5 بوصة مع شاشة منحنية وكاميرتين في الجانب الخلفي إلى جانب تقنية الشحن اللاسلكي.

 

سيتم إطلاق هذا الهاتف في شهر نيسان/ابريل بسعر 921$.

 

نوكيا 8110

نوكيا 8110
نوكيا 8110

 

في عام 2017 حاولت HMD استعادة شيء من أمجاد الماضي عبر إصدار مطور من نوكيا 3310، ويبدو أنها تفعل أمراً مشابهاً هذا العام هاتف نوكيا 8110 أو ما يطلق عليه هاتف “الموز” الذي اشتهر في عام 1999 عبر فيلم The Matrix الشهير.

 

يتوافر هذا الهاتف باللون الأصفر أو الأسود ويعمل بنظام Kai OS المعتمد على لينوكس ويستطيع الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G.

 

سيتوافر هذا الهاتف في شهر أيار/مايو بسعر 97$.

 

ال جي V30 ThinQ

ال جي V30 ThinQ
ال جي V30 ThinQ

 

مواضيع مشابهة

أطلقت ال جي يوم الأحد إصداراً مطوراً من هاتفها V30 يشترك معه ببعض السمات مثل الكاميرتين الخلفيتين وشاشة OLED بحجم 6 بوصة ونظام اندرويد.

 

لكن ما يميزه عن الإصدار السابق هو دعم تقنيات الذكاء الصنعي، حيث يملك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت (الإصدار السابق يملك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت)، كما يملك سعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

 

وقدمت ال جي عبر هذا الإصدار كاميرا AI Cam التي تستخدم تقنيات التعلم الآلي من أجل تعديل الألوان تلقائياً لإعطاء صور أفضل.

 

سامسونج جالاكسي اس 9

سامسونج جالاكسي اس 9
سامسونج جالاكسي اس 9

 

كشفت سامسونج عن أول إصداراتها الرائدة لعام 2018 وهي سلسلة هواتف جالاكسي اس 9 التي تعد مشابهة إلى حد كبير لجالاكسي اس 8، لكن الفرق الأساسي بينهما يكمن في الكاميرا التي تسمح للمستخدم بالتقاط صور ذات جودة أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، إلى جانب ميزة تسجيل الفيديو بالعرض البطيء بمعدل 960 إطاراً في الثانية.

 

كما اقتبس الهاتف نوعاً من الواقع المعزز لمنافسة ما تقدمه ابل عبر ايفون اكس، حيث قدمت الرموز التعبيرية بالواقع المعزز والتي تسمح للمستخدمين بالتقاط صورة سيلفي وتحويل هذه الصورة إلى رمز تعبيري يمكنهم تعديله وفق رغبتهم.

 

يتوافر اس 9 بإصدارين الأول بشاشة بحجم 5,8 بوصة والثاني هو اس 9 بلس بحجم 6,2 بوصة، وسيتوافر الهاتف للشراء في شهر آذار/مارس وسيكلف الإصدار الأصغر مبلغ 1047$ أما أس 9 بلس فسيكلف 1170$.

 

سوني Xperia XZ2.

سوني Xperia XZ2.
سوني Xperia XZ2.

 

أزالت سوني النقاب عن هاتفها XZ2 يوم الاثنين بمزايا وسمات متطورة عن XZ1، فهو يدعم تصوير الفيديوهات بتقنية HDR والتي توضح التباين بين الألوان الفاتحة والداكنة لجعل الصورة تبدو أكثر واقعية.

 

كما يتضمن الهاتف محرك اهتزاز يدعى نظام الاهتزاز الديناميكي والذي يجعل الهاتف يهتز عندما يستمع المستخدم أو يشاهد محتوى ما أ ويقوم بلعب الألعاب على هاتفه، ويملك هذا الهاتف شاشة بحجم 5,7 بوصة وزجاج Gorilla Glass 5 في الجانب الخلفي مع دعم لتقنية الشحن اللاسلكي.

 

كما أطلقت الشركة إصداراً أصغر من هذا الهاتف بحجم 5 بوصة لكنه يفتقد لنظام الاهتزاز الديناميكي وللشحن اللاسلكي كما أنه يتمتع بجانب خلفي من البلاستيك بدلاً من الزجاج.

 

شارك المحتوى |
close icon