أبرز ما تم الكشف عنه خلال اليوم الثاني لمعرض CES 2015

لم يختلف اليوم الثاني لمعرض CES 2015 كثيراً عن سابقه من حيث العدد الهائل من الأجهزة الجديدة التي تم الكشف عنها إن لم يكن هذا العدد أكبر، وقد قمنا بتلخيص أبرز ماحدث اليوم في هذا المعرض في مقال واحد لكي يسهل عليك معرفة كل ما أعلنت عنه الشركات التقنية.

 

سوني

 

نالت سوني اليوم الحصة الأكبر من خلال إطلاقها لعدد كبير من الأجهزة المهمة في مجال الساعات الذكية والكاميرات وأجهزة تشغيل الموسيقى وحتى شاشات التلفاز.

 

فبالنسبة للكاميرات كشفت سوني عن كاميرتين جديدتين الأولى هي كاميرا Handycam FDR-AX33 التي تتمتع بميزة ثبيت الصورة البصري ودقة 4K وتمتلك سعراً أرخص من الإصدار السابق FDR-AX100 وسوف تتوافر في شهر شباط/فبراير، والثانية هي كاميرا Action Cam FDR-X1000V والتي تعد إحدى الكاميرات العالية الجودة المتوافرة في السوق حالياً بسعر يبلغ 500$، حيث تتميز هذه الكاميرا بقدرتها على البث بشكل مباشر من خلال Wi-Fi.

 

 

 

و رغم إطلاقها للعديد من الكاميرات القادرة على التصوير بدقة 4K إلا أن سوني لم تقف عند هذا الحد فقط بل أعلنت اليوم خلال CES 2015 عن جهاز إسقاط جديد يدعى VPL-VW350ES والذي يتيح لك إمكانية إسقاط تسجيلات بدقة 4K بسعر يبلغ 10000$.

 

 

ولم تكن الساعات الذكية بعيدة عن تفكير سوني حيث كشفت الشركة اليوم النقاب عن ساعة Smartwatch 3 التي تتمتع بهيكل معدني، ورغم أنها تفتقد لوجود حساس لمراقبة معدل ضربات القلب إلا أنها تمتلك تقنية GPS مستقلة من أجل تطبيقات الرياضة إضافة إلى تطبيق سوني الخاص بالرياضة Lifelog.

 

 

الأجهزة القابلة للارتداء بدورها كان لها نصيب أيضاً، فقد أعلنت الشركة عن جهاز SmartEyeglass Attach والذي يعد أداة توضع على النظارات العادية لتجعلها نظارات ذكية، ورغم أن هذا الجهاز تم عرضه في 2014 إلا أن الشركة قامت بتطويره وتحسينه وإضافة تطبيقات جديدة وإطلاق إصدار جديد بعدسة واحدة، كما قامت الشركة أيضاً بإطلاق  سماعات Smart B-Trainer المقاومة للماء والمزودة بحساسات للياقة البدنية، كما يمكنها أيضاً تشغيل الموسيقى وذلك بواسطة الذاكرة الموجودة في داخلها إضافة إلى إعطاء إعطاء التعليمات المناسبة للتمارين.

 

 

و كشفت سوني أيضاً عن شاشة تلفاز XBR-X900C التي تعد أنحف شاشة LED أطلقتها الشركة وهي تتمتع بدقة 4K وبسماكة 4.9 مليمتر ويتوافر منها إصدارات عديدة بأحجام مختلفة تتراوح بين 55، 65، 75 بوصة، وهي تعمل بنظام أندرويد لولي بوب وسوف تطرح في الأسواق خلال الربيع.

 

 

وأخيراً يبدو أن سوني لم تتخلى عن حلمها في نجاح أجهزة Walkman حيث قامت بالكشف عن جهاز Walkman NW-ZX2 الذي يقوم بتشغيل الموسيقى بجودة عالية وسيتوافر في الربيع القادم بسعر أعلى من 1000.

 

 

سامسونج

 

قامت سامسونج بالكشف عن مجموعة جديدة من شاشات التلفاز SUHD المنحنية والتي تعمل بنظام تيزن الذي سوف يتمتع بإمكانية البحث بشكل تلقائي عن أجهزة سامسونج المحمولة الموجودة بالقرب والاتصال بهم مما يسمح بمشاركة المحتوى بينهم.

 

وتمتلك هذه المجموعة الجديدة من تلفزيونات SUHD ثلاثة أجهزة هي JS9500، JS9000 و JS8500 تتراوح أحجامها بين 48-88 بوصة، ويعد إصدار JS9500 الأفضل من بين هذه الإصدارات وسوف يتمتع بإصدارين بحجمين مختلفين هما 88 و 65 بوصة.

 

 

هذا وقد كشفت الشركة أيضاً عن شاشة منحنية أخرى هي SE790C المتوافرة بحجم 34 بوصة وبأبعاد 3440 x 1440، وتوفر هذه الشاشة إمكانية رؤية بدرجة 178 وتتمتع بمنفذي HDMI و خمس منافذ USB 3.0 ومكبري صوت كما تمتلك قدرة على الميل إلى الخلف بمقدار 20 درجة.

مواضيع مشابهة

 

 

كما قامت سامسونج أيضاً بإطلاق بطاقة ذاكرة خارجية تدعى Portable SSD T1 الذي يتميز بسعره الرخيص والأداء المميز والسعة الكبيرة في الوقت نفسه، وهي متوافر بإصدارات عديدة بسعات مختلفة تتراوح مابين 250 جيجابايت والتي تكلف 180$ و 500 جيجابايت بسعر 300$ و 1 تيرابايت بسعر 600$.

 

 

و بالنسبة لمكبرات الصوت أعلنت الشركة أيضاً عن نوعين من مكبرات الصوت هما WAM7500 و WAM6500 الذين يتمتعان بتقنية Ring Radiator التي تقوم بإمرار الصوت من خلال مكبر الصوت بشكل دائري مما يعطي جودة صوتية أعلى.

 

 

لينوفو

 

أطلقت لينوفو اليوم سواراً جديداً يدعى يدعى Vibe Band VB 10 الذي يتمتع بهيكل معدني وشاشة من الحبر الإلكتروني التي تستهلك طاقة قليلة، ويتمتع هذا السوار بالقدرة على مراقبة الخطوات والسعرات الحرارية والمسافات التي تقطعها إلى جانب نظام النوم وغيرها من الأمور، وهي متوافقة مع أجهزة بنظام أندرويد 4.4.2 وسوف تتوافر في شهر نيسان/أبريل بسعر 89$.

 

 

إضافة لذلك، كشفت الشركة عن أداة جديدة رائعة لمحبي التقاط صور سيلفي ستغير من جودة الصور الملتقطة بالكاميرا الأمامية، فقد كشفت لينوفو عن فلاش للكاميرا الأمامية Vibe Xtension Selfie Flash بسعر 29$، ويحتوي هذا الفلاش على ثمانية أضواء LED وينتج ضوءاً يصل إلى متر واحد ويتم وصله مع الهاتف بسماعة الرأس، ويستطيع هذا الفلاش توفير 100 لقطة خلال دورة شحن واحدة.

 

 

وبالنسبة للأجهزة الذكية قامت لينوفو بالكشف عن جهازين لوحيين جديدين الأول هو Lenovo Tab 2 A7-10 الذي يتمتع بشاشة بحجم 7 بوصة وأبعاد 1024 x 600 بسعر 99$ فقط، وهو يتمتع بمعالج MediaTek 1,3 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 8 جيجابايت، ويمتلك بطارية 3450 mAh ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية، أما الثاني فهو Lenovo Tab 2 A7-30 وهو يملك مواصفات مشابهة للأول ويكلف 129$ لكنه يتمتع باتصال 3G وسعة تخزين 16 جيجابايت وكاميرا بدقة 2 ميغابكسل.

 

 

HTC

 

كشفت هذه الشركة عن هاتفها الجديد HTC Desire 826  الذي يمتلك شاشة بحجم 5,5 بوصة ودقة 1080p و يتمتع بمعالج Snapdragon 615 ثماني النوى 1.7 جيجاهرتز بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت، كما يتميز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وكاميرا أمامية تتمتع بتقنية Ultra HD، ويعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 5,0 مع واجهة المستخدم Sense الخاصة ب HTC.

 

 

أسوس

 

أعلنت هذه الشركة اليوم عن هاتفي Zenfone Zoom و Zenfone 2 الذي يتمتع بمزايا قوية من حيث الكاميرا والتصوير، ويتمتع هاتف Zenfone 2 بشاشة بحجم 5,5 بوصة ودقة 1080P ويتمتع بمعالج Intel Atom رباعي النوى بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت مما يجعله أول هاتف يتمتع بهذا الحجم من ذاكرة الوصول العشوائي، ومن حيث الكاميرا يتميز هذا الهاتف بكاميرا خلفية 13 ميغابكسل وأمامية 5 ميغابكسل كما يمتلك بطارية 2000 mAh ويعمل بنظام أندرويد 5.0 لولي بوب، وسيتوافر في الأسواق خلال شهر آذار/مارس.

 

 

أما هاتف Zenfone Zoom فهو يمتلك شاشة بحجم 5,5 بوصة بدقة 1080p ومعالج Intel Atom رباعي النوى وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل تتمتع بميزة تثبيت الصورة البصري والتركيز التلقائي إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، ويعمل هذا الهاتف أيضاً بنظام أندرويد لولي بوب 5.0 وسيتوافر في الأسواق في الربيع بسعر 399$.

 

شارك المحتوى |
close icon