أبرز ما كشفت عنه جوجل في حدثها الكبير

كانت الأنظار كلها موجهة إلى نيويورك اليوم حيث عقدت جوجل حدثها الكبير الذي كشفت خلاله عن عدد من الأجهزة والخدمات الجديدة والتي على رأسها هواتف بكسل المرتقبة وجهاز بكسل سليت اللوحي، وسنستعرض لك الآن أهم المنتجات التي كشفت عنها الشركة.

 

هواتف بكسل 3 وبكسل 3 XL

 

 

يتمتع كلا الهاتفين بشاشات أكبر حجماً من إصدارات العام الماضي وذلك بفضل الحواف الرقيقة وحافة  Notch، حيث يمتلك بكسل 3 XL شاشة بحجم 6,3 بوصة بأبعاد QHD بينما يمتلك الإصدار العادي شاشة بحجم 5,5 بوصة بأبعاد FHD.

 

وبفضل التعديلات البرمجية التي أضافتها جوجل فإن أجهزة بكسل الجديدة ستكون من أقوى أجهز اندرويد في السوق، حيث يتمتع كلا الهاتفين بمعالج سناب دراغون 845 ووحدة معالجة رسوميات من نوع Adreno 630، وإضافة لذلك يتمتع الهاتفان أيضاً بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت من نوع LPDDR4X والتي يجب أن تكون أكثر من كافية للاستخدام اليومي لكن إذا كنت قد استخدمت سابقاً جهازاً يعمل بذاكرة أكبر فإنك تدرك أن هذا الفرق له أثر كبير.

 

 

وبالنسبة لسعة التخزين الداخلية فإن بكسل 3 وبكسل 3 XL يتوافران بسعة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت دون دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية.

 

لكن العنصر الأبرز في هذا الهاتف هو الكاميرا بلا شك، فعندما تقوم شركات مثل سامسونج وهواوي بإطلاق هواتف بثلاثة كاميرات خلفية فإن جوجل تعادل جودة هذه الكاميرات من خلال استخدام كاميرا واحدة فقط، وما تفتقده هواتف بكسل 3 وبكسل 3 XL في الحساسات الإضافية تعوض عنه في النظام البرمجي.

 

 

فنظام الكاميرا الذي تقدمه الشركة جيد لدرجة لا تعتقد جوجل معه أنك بحاجة إلى كاميرات إضافية ولا حتى لبكسلات أكثر، ولذا من غير المستغرب أن بكسل 3 وبكسل 3 XL يتمتعان بكاميرا خلفية بدقة 12,2 ميغابكسل بفتحة f/1.8.

 

لكن من الجانب الأمامي فهناك كاميرتان كلاهما بدقة 8 ميغابكسل وبفتحة f/1.8 حيث ستساعدك الكاميرا الإضافية الثانية ذات الزاوية العريضة على التقاط صور سيلفي جماعية أفضل.

 

وتريد جوجل من مستخدميها أن يستفيدوا من قوة وجودة كاميرا هواتف بكسل 3 في كل تطبيق يستطيع التقاط الصور، ولهذا قاموا باعتماد المعالج الثانوي Pixel Visual Core من بكسل 2، حيث أن تطبيقات مثل سناب شات، انستجرام وغيرها تستخدم هذا المعالج للحصول معالجة HDR+ دون الحاجة لإضافتها يدوياً، وهذا يعني أن بكسل 3 سيقدم لك أفضل الصور ضمن تطبيقات مثل سناب شات.

 

ومن الواجب التنويه إلى أن الذكاء الاصطناعي كان له حصة مهمة في كاميرات بكسل 3 الجديدة، حيث أطلقت الشركة ميزة تدعى Top Shot التي تستفيد من جهود جوجل في تقنيات التعرف على الأشياء لتحليل الصور والتقاط مجموعة منها قبل وبعد قيامك بالضغط على زر الالتقاط حيث سيقوم النظام باختيار الصورة الأفضل، كما أن هناك ميزة تدعى Photobooth تقوم بالتقاط صور لك ولأصدقائك باستخدام الكاميرا الأمامية لكن فقط عندما يكون الأشخاص في الصورة مبتسمين أو ضاحكين دون الحاجة للضغط على زر الالتقاط.

 

وبالنسبة للفيديو تتميز هذه الهواتف الجديدة بالقدرة على التصوير بأبعاد 3840 x 2160 بمعدل 30 إطاراً في الثانية مع ميزة تثبيت الصورة الإلكتروني EIS إلى جانب ميزة تثبيت الصورة البصري OIS، كما أن التصوير بالعرض البطيء محدود ومقتصر على أبعاد 720 بكسل بمعدل 240 إطاراً في الثانية.

 

 

مواضيع مشابهة

وبالنسبة للبطارية سيملك جوجل بكسل 3 بطارية بسعة 2915 ميلي امبير بينما سيتمتع بكسل 3 XL ببطارية بسعة أكبر تبلغ 3430 ميلي امبير.

 

سيكلف بكسل 3 مبلغ 799$ لإصدار 64 جيجابايت و899$ لإصدار 128 جيجابايت، بينما سيكلف بكسل 3 XL 899$ لإصدار 64 جيجابايت و999$ لإصدار 128 جيجابايت، وسيتوافر كلا الهاتفين في الولايات المتحدة في 18 تشرين الأول/أكتوبر بينما سيطرح في الأسواق الأوروبية وغيرها في 11 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

جهاز بكسل سليت اللوحي Pixel Slate

 

 

قررت جوجل الدخول إلى عالم الأجهزة اللوحية من خلال جهاز لوحي جديد يدعى بكسل سليت يعمل بنظام كروم مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل مما يجعله مشابهاً بشكل كبير للحاسوب المحمول.

 

يتمتع هذا الجهاز بشاشة بحجم 12,3 بوصة وكاميرا خلفية وأمامية بدقة 8 ميغابكسل، كما يمتلك مكبري صوت وحساساً لبصمة الإصبع لكنه يفتقد لمنفذ السماعات، لكن لسوء الحظ فإن لوحة المفاتيح لا تباع مع الجهاز حيث تكلف لوحدها مبلغ 199$ كما أن القلم الخاص بهذا الجهاز اللوحي يبلغ سعره 99$.

 

سيتوافر هذا الجهاز عند إطلاقه بسعر 599$ ولم تفصح جوجل عن موعد إطلاق هذا الجهاز واكتفت بالقول بأنه سيطرح نهاية العام الحالي.

 

 

خدمة دوبليكس

 

بدأت جوجل باختبار خدمة دوبلكس لنظام المكالمات الصوتية المعتمد على الذكاء الاصطناعي في الصيف الماضي والآن أتمت الشركة تطويرها، حيث ستصل هذه الميزة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر على أجهزة بكسل مما يسمح للمستخدمين بطلب المساعد الافتراضي لإجراء المكالمات وإتمام الحجوزات في المطاعم وغيرها.

 

جوجل هوم هاب Home Hub

 

 

يعد هذا عبارة عن شاشة ذكية تعمل كإطار صورة يتكامل مع خدمة جوجل للصور، إصدار مرئي من مساعد جوجل الافتراضي ومساحة لمشاهدة الفيديوهات على يوتيوب، كما تتكامل أيضاً مع أجهزة المنزل الذكية للتحكم بها بالاعتماد على نمط حياتك اليومي إلى جانب وجود ميزة التعرف على الأصوات.

 

وعندما لا تكون هذه الشاشة في وضعية الاستخدام فإنها تقوم بعرض معلومات على شاشتك مثل الوقت والطقس ومواعيدك المهمة، كما يمكنك الحصول على ساعة من الراحة لا تقوم فيها هذه الشاشة بإرسال أي إشعارات.

 

ستبلغ التكلفة 149$ وستطرح في الأسواق في 22 من تشرين الأول/أكتوبر.

شارك المحتوى |
close icon