تسريبات: أبل تخطط لإطلاق آيفون 12 ميني مقاس 5.4 بوصة

عندما نتحدث عن أجهزة آيفون من أبل فإنّ أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو السعر، حيث يشتكي عدد كبير من المستهلكين من أسعار هواتف أبل الذكية المرتفعة مقارنةً بالسوق، هذا على الرغم من وجود إصدارات أرخص سعرًا كهاتف آيفون SE إصدار 2020.

 

وعلى ما يبدو فإنّ آيفون SE الجديد لن يكون الوحيد الذي يتوفر بسعر في متناول عدد أكبر من المستهلكين، على الأقل وفقًا لتسريبات جديدة. حيث أكّد Jon Prosser على تويتر -معروف بتسريبات أبل- أنّ آيفون 12 سيتوفر في عدّة إصدارات منها آيفون 12 ميني مقاس 5.4 بوصة مع سعة تخزين داخلية تبدأ من 64 جيجابايت وتصل إلى 128 و 256 جيجابايت.

 

وإلى جانب آيفون 12 ميني الجديد ستكون هناك عدّة إصدارات أخرى مثل آيفون 12 مع شاشة مقاس 6.1 بوصة وسعة تخزين مماثلة للميني.

 

أمّا إصدار البرو (آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس) فستبدأ السعة التخزينية عليه من 128 جيجابايت، ويبدو أنّ أبل بدأت بالاستماع إلى طلبات المستهلكين.

 

هذا ومن المفترض أن تعقد أبل مؤتمرًا صحفيًا في أكتوبر القادم للإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية، على أن تقوم بإطلاق آيفون 12 ميني وآيفون 12 في نفس الشهر، بينما علينا الانتظار حتى نوفمبر للحصول على إصدار البرو.

 

جدير بالذكر أنّ أبل غيرت موعد الإعلان عن آيفون الجديد لأول مرة منذ سنوات، حيث اعتادت على عقد مؤتمر صحفي في سبتمبر من كل عام للكشف عن الهواتف الجديدة، لكن هذا العام لم تُعلن عن آيفون 12 في مؤتمر سبتمبر واكتفت بساعتها الذكية أبل واتش 6 إلى جانب آيباد آير الجديد.

 

ويتوقع أن تتخلى أبل عن وضع شاحن داخل صندوق آيفون 12 للمرة الأولى على الإطلاق هذا العام، لتستمر في السياسة الجديدة التي بدأتها مع ساعة أبل واتش 6 بهدف الحفاظ على البيئة.