أبل تحذف تطبيق أونافو الأمني من فيسبوك رسميًا من متجر التطبيقات

قررت شركة أبل حذف تطبيق فيسبوك الأمني الذي يطلق عليه اسم أونافو من متجر تطبيقات أبل رسميًا وذلك بدعوى أنه لا يتوافق مع قواعد الخصوصية الخاصة به، وأكد المتحدث بإسم شركة أبل في بريد إلكتروني لمنصة CNBC أن الشركة تعمل جاهدة لمكافحة جميع ثغرات الخصوصية.

 

وأضافت الشركة أن أمن البيانات من أولوياتها القضوى في نظامها البيئي ومع التحديث الجديد للإرشادات أوضحت أبل بشكل مفصل عن أن التطبيقات لا يجب أن تجمع معلومات حول التطبيقات الأخرى المثبتة على جهاز المستخدم سواء لأغراض التحليل أو الإعلانات والتسويق، ويجب على كل تطبيق توضيح بيانات المستخدم التي سيتم جمعها وكيفية استخدامها.

 

أخبرت شركة أبل مسؤولي شركة فيسبوك أن التطبيق الأمني الخاص بهم قد انتهك قواعد الشركة الخاصة بجمع البيانات من قبل المطورين، واقترح يوم الخميس الماضي أن فيسبوك يزيل التطبيق طواعية.

 

مواضيع مشابهة

يُذكر أن فيسبوك قد استحوذت على تطبيق أونافو الذي يتخذ من فلسطين المحتلة مقرًا له في عام 2013 وذلك لإتاحة المستخدمين من الوصول إلى شبكة افتراضية خاصة وتصفح الويب وتحميل التطبيقات بدرجة أكبر من الخصوصية.

 

في يونيو، أكدت منصة فيسبوك أنها لا تستخدم بيانات تطبيق اونافو لصالح فيسبوك أو لجمع البيانات عن الأفراد ولكنه اعترف باستخدام تطبيق اونافو لجمع معلومات واسعة حول التطبيقات الشائعة وكيفية استخدام الأشخاص لها لتحسين منتجاتهم الخاصة.

 

شارك المحتوى |
close icon