أبل تحذف تطبيق Like Patrol بعد شكوى ضده من إنستجرام

قامت شركة أبل بحذف تطبيق Like Patrol من متجر التطبيقات وذلك بعد تسلمها رسالة وقف من إنستجرام بسبب انتهاكه لسياسات جمع البيانات، حيث يقوم تطبيق Like Patrol بمراقبة نشاط المستخدمين المستمر عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

أراد تطبيق Like Patrol أن يسهل التجسس على إنستجرام أكثر من أي وقت مضى، وإنشاء خدمة تسمح للمشتركين برسوم الحصول على إشعارات في أي وقت من الأشخاص الذين يتابعوهم إذا أعجبوا أو علقوا على منشور ما. يستهدف ذلك الأشخاص في العلاقات، قائلين أن بإمكانهم استخدام التطبيقات للحفاظ على علامات التبويب خاصة بأشخاص معينة يتابعوهم عبر إنستجرام.

 

اقرأ أيضًا >> كريستيانو رونالدو يجني من إنستجرام أكثر مما يجنيه من يوفنتوس

 

أرسلت إنستجرام طلب لوقف هذا البرنامج في اواخر أكتوبر، وفي يوم السبت، قامت شركة أبل بإزالة التطبيق Like Patrol من متجر التطبيقات وشارت إلى انتهاك التطبيق إرشادات وسياسات المتجر.

 

مواضيع مشابهة

في رسالة إلى منصة CNET الإخبارية، أكد سيرجيو لويس كوينتيرو أن الشركة ستقاتل للعودة إلى متجر التطبيقات وأن تطبيقهم لم ينتهك سياسات أبل، وهم يخططون بالفعل لاتئناف هذا القرار في الأيام المقبلة، وإن كانت هناك انتهاكات فستكون منصة إنستجرام منتهكة لنفس السياسات تمامًا منذ عام 2011 حتى عام 2019، من خلال علامة التبويب “المتابعين”.

 

اقرأ أيضًا >>  قائمة بالأجور الضخمة التي يتقاضاها مشاهير إنستجرام

 

ظهر تطبيق Like Patrol لأول مرة في متجر أبل في يوليو ولا يظهر في متجر جوجل بلاي الخاص بأجهزة أندرويد، ويستقبل التطبيق رسومًا تصل إلى 80 دولارًا بالعام، وكان عدد المشتركين أقل من 300 في أكتوبر الماضي.

 

لم يتم تصنيف التطبيق على أنه أداة تتبع خبيثة، ولكن المستخدمون له يسيؤون تتبع المعلومات الخاصة بالذين يتابعوهم وقد يشكل مطاردة سيئة لأنشطة الناس على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

 

شارك المحتوى |
close icon