أبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة من نظام iOS 9

بعد الإعلان الرسمي عن نظام iOS 9 الذي قدمته لنا أبل الشهر الماضي، فقد تم إطلاق معاينة المطورين من النظام الجديد بعدها على الفور. ولكن كما اعتدنا من أبل، فهي تقوم بإطلاق مجموعة من النسخ التجريبية أولاً قبل طرح النسخة النهائية من نظامها حتى يكون جاهز للاستخدام العام.

 

في الواقع، قامت أبل أمس بإطلاق النسخة التجريبية الثالثة من نظام التشغيل iOS 9، حيث يمكن للمستخدمين الذين يملكون حساب مطور تحميل النسخة الجديدة الآن. وكما كان متوقعاً، فقد جاءت النسخة الجديدة من iOS محملة بمجموعة من التحسينات والميزات الجديدة، والتي بالطبع سنراها فعلياً في النسخة النهائية من iOS 9 عند صدورها في خريف هذا العام.

 

واحدة من أبرز المزايا التي ظهرت في النسخة التجريبية الثالثة (والتي تحمل رقم إصدار 13A4293f) هو وصل تطبيق الأخبار الجديد Apple News. هذا التطبيق يأتي في مرحلته التجريبية، ويتميز بمجموعة من الأخبار المنتقاة في فئات مختلفة – ويمكننا أن نقول أنه يمتلك نهج مشابهة لراديو أبل الجديد Beats 1.

 

مواضيع مشابهة

وبعيداً عن تطبيق الأخبار، فإن النسخة التجريبية الثالثة من iOS 9 تأتي مع تطبيق صور مُحسن، حيث يمتلك الآن مجلد مخصص لصور السيلفي واللقطات المصورة، والذي من شأنه ترتيب صورك بشكل جيد. كما تقدم النسخة التجريبية أيضاً العديد من الأيقونات الجديدة في تطبيق البريد، وكذلك أيقونة تقويم مُحدثة والتي تظهر لك عند البحث عن التطبيق في بحث Spotlight Search. وعلى الايباد، فإن مخطط الأيقونات أصبح يدعم الآن تخطيط 4 * 4.

 

أما تطبيق الموسيقى Apple music، فقد سجل أيضاً قرته على بث الموسيقى عالية الجودة عبر البيانات الخلوية، بعد أن كان متاح فقط عند اتصال الواي فاي. وبالحديث عن الموسيقى والأصوات، فيبدو أن سيري لن تُظهر ذلك الصوت المميز عند تشغيلها في الوضع الصامت، وهو التغيير الأنيق الذي تمتعت به هذه النسخة. على أية حال، لن تكون هذه هي النسخة التجريبية الأخيرة من نظام iOS 9 حيث ستقوم أبل بإطلاق النسخة التجريبية العامة في وقت ما خلال شهر يوليو.

 

شارك المحتوى |
close icon