أحد عملاء أبل يقاضيها للحصول على تعويض بقيمة تريليون دولار!

يحاول أحد عملاء شركة أبل مقاضاتها أمام المحاكم الأميركية للحصول على تعويض بقيمة تريليون دولار أميركي! بعدما قام أحد موظفي متجر أبل بالاحتفاظ بآيفون العميل وخداعه بالحديث عن مميزات جديدة حصل عليها، كما تُظهر الدعوى القضائية.

 

وسيصبح صاحب الدعوى القضائية “ريفون تاريل باركر” أغنى شخص في العالم إذا نجح في الحصول على التعويض الذي يطلبه من المحكمة، والذي يساوي قيمة شركة أبل تقريبًا!

 

من جانبها، لم تُعلّق أبل على هذه القصة حتى الآن، بينما تقول أوراق الدعوى التي قدّمها السيد ريفون في المحكمة إن موظف متجر أبل قام بإصلاح الجهاز ثم احتفظ به وخدع العميل قائًلا إنّه كان أول هاتف يحتوي على مميزات جديدة.

 

تعويض فلكي

 

الرقم الفلكي الذي طلبه السيد ريفون باركر يأتي تعويضًا له عن تشويه الشخصية، والإحراج، والإذلال، والضيق، والاستشفاء، والسفر.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ المميزات الجديدة المشار إليها في أوراق الدعوى القضائية تشمل تسريع عملية تسجيل الدخول باستخدام رمز الدخول عندما يرتدي المستخدم أقنعة الوجه وبالتالي لا يمكنه استخدام تقنية Face ID.

 

مواضيع مشابهة

كما تشتمل أيضًا على تقنية التتبع Contact Tracing التي قدّمتها أبل – بالتعاون مع جوجل – في أعقاب تفشّي فيروس كورونا الجديد. وأخيرًا هناك الميزة التي تتعلق بمكالمات فيس تايم الجماعية.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها السيد باركر مقاضاة أبل للحصول على تعويض فلكي، حيث قدّم دعوى قضائية ضد أبل في الماضي وطلب تعويضًا بقيمة 2 تريليون دولار لكن القاضي رفض القضية وقتها.

 

لا أعتقد أنّ السيد باركر سيحصل على التعويض الذي يريده حتى لو رفع مائة دعوى قضائية من نفس النوع، أينعم قد يحصل على تعويض مالي بشكل ما جراء المشاكل التي تعرّض لها عند صيانة آيفونه لدى متجر أبل، لكنّه لن يصل إلى مليار دولار حتى، ما بالك بتريليون!

 

جدير بالذكر أنّ أبل تتعرض طوال الوقت لهذا النوع من القضايا، حيث قام مراهق بمقاضاة أبل في أبريل من 2019 وطلب تعويضًا بقيمة مليار دولار بسبب تقنية التعرّف على الوجه خاصتها.

 

كما قام أخصائي في أمراض القلب برفع دعوى قضائية على الشركة الأميركية في ديسمبر من نفس العام، لانتهاكها براءة اختراع خاصة به في ساعتها الذكية أبل واتش.

شارك المحتوى |
close icon