أبل توفر خدمة iWork for iCloud بشكل مجاني

قامت أبل يوم الخميس بتحديث موقع iCloud لكي يتمكن أي شخص حتى المستخدمين الذين لا يملكون جهاز أبل من الوصول إلى كامل مزايا برنامج iWork بما فيها Pages، Numbers، و Keynote بشكل مجاني وهو ما كان مخصصاً لموقع iCloud Beta في السابق.

 

ويسمح iWork for iCloud الذي أعلن عنه للمرة الأولى في مؤتمر WWDC عام 2013 للمستخدمين بإنشاء وتعديل ومشاركة الملفات والمحاضرات وأوراق العمل بشكل مباشر من المتصفح، وإذا كنت من محبي مايكروسوفت أوفيس ولا تريد التخلي عنه فإنه من الواجب التنويه إلى أن الملفات التي تم إنشاؤها بواسطة Pages متوافقة بشكل كامل مع مايكروسوفت وورد.

 

ويحصل المستخدمون الذين يسجلون في iWork على سعة تخزين بحجم 1 جيجابايت، وفي حال قمت بإنشاء حساب على iCloud وكنت تملك جهاز iOS أو ماك فإنك تحصل على سعة تخزين بحجم 5 جيجابايت.

مواضيع مشابهة

 

ويعد توفير هذه الخدمة بشكل مجاني لجميع المستخدمين بغض النظر عن أجهزتهم خطوة غير مسبوقة بالنسبة لأبل لكنها ذكية في الوقت نفسه حيث يشكل هذا الأمر حافزاً قوياً لجذب مستخدمين جدد نحو خدمة iCloud خصوصاً أولئك الذين لا يملكون أي جهاز خاص بأبل.

 

ومن الجدير بالذكر أن غالبية عائدات أبل تأتي من مبيعات iOS وماك ولذا فإن أبل قد تجني المزيد من الأموال عبر توسيع قاعدتها الشعبية، وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتوفير بعض خدماتها بشكل مجاني حيث فعلت ذلك سابقاً مع خدمة iTunes على iPod والتي كانت نتائجها مرضية جداً.

شارك المحتوى |
close icon