أجمل ألعاب كرة القدم للأندرويد

لا شك بأن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، حيث يمارسها الملايين كهواية فيما يشاهد مئات الملايين مبارايتها على شاشات التلفزة أو يجربونها عبر الألعاب العديدة المتاحة لها على الحواسيب وأجهزة الألعاب مثلاً. لكن وعلى الرغم من الشعبية الهائلة لألعاب كرة القدم على المنصات الأخرى، فهي لا تزال ضعيفة نسبياً على الهواتف، وحتى أفضل ألعاب كرة القدم للأندرويد لا تزال بعيدة عن تقديم التجربة الكاملة في الواقع.

 

للأسف يحد التحكم باللمس من قدرة ألعاب كرة القدم للأندرويد على النجاح، إذ أن خيارات التحكم تصبح محدودة جداً بذلك، ومع غياب دعم يد التحكم عادة تبقى الخيارات المتاحة هي إما ألعاب بسيطة تستغل جزئيات فقط من لعبة كرة القدم وتفيد لقضاء الوقت بنشاط مسلْ وبسيط، أو تلك التي تعطي للاعب دور مدرب الفريق وتتيح له إنشاء تشكيلته وخططه الخاصة ومن ثم محاكاة المباريات بحيث لا يمكن لعبها حقاً. وهنا سنقدم مزيجاً من هذين النوعين من الألعاب.

 

أفضل ألعاب كرة القدم للأندرويد

 

لعبة Final Kick 2020

 

أجمل ألعاب كرة القدم للأندرويد

تركز هذه اللعبة على جزء صغير جداً من اللعبة: ركلات الجزاء والركلات الحرة فقط. حيث تتيح للاعب تسديد الضربات نحو المرمى بهدف تحقيق الأهداف بالضبط، لكن المميز هنا هو الرسوميات الأفضل من المتوسط من جهة، بالإضافة لقابلية اللعب عبر الإنترنت أو مع الأصدقاء الآخرين والتحدي والمنافسة الحماسية.

 

اقرأ أيضاً: أجمل ألعاب الأندرويد بدون إنترنت

 

لعبة Head Soccer La Liga 2020

 

أجمل ألعاب كرة القدم للأندرويد

هذه اللعبة هي لعبة كرة القدم الرسمية لدوري La Liga (الدوري الإسباني لكرة القدم). لكن وعلى الرغم من أن اللعبة تتضمن اسم كرة القدم وتتضمن لاعبين حقيقيين من الدوري الإسباني الشهير، فهي ليست من ألعاب كرة القدم للأندرويد حقاً بل تمتلك تجربة لعب مبسطة للغاية مع لاعبين على جانبي الشاشة يتنافسان على نطح الكرة إلى جهة الخصم، وفي حال فشل أحد اللاعبين بإعادة نطح الكرة يحصل اللاعب الآخر على هدف.

 

هذه اللعبة لن تروي ظمأ محبي ألعاب كرة القدم للأندرويد حقاً، لكنها لعبة بسيطة ومسلية وتمتلك ميكانيكية لعب مميزة تجعل اللاعب يقضي الوقت دون أن يحس على شكل منافسات صغيرة وقصيرة، وبالتالي فهي مثالية لقضاء الوقت عند انتظار شيء ما.

 

لعبة Dream League Soccer

 

أجمل ألعاب كرة القدم للأندرويد

من حيث المبدأ فهذه اللعبة هي لعبة محاكي تتيح بناء الفرق والتحكم بالخطط ومحاكاة المباريات بشكل استراتيجي بالدرجة الأولى، لكن على الرغم من التركيز الأساسي على المحاكاة تتضمن اللعبة قابلية اللعب بالفريق الذي تصنعه، ومع أن تجربة اللعب بعيدة عن أن تكون مثالية سواء من حيث الرسوميات أو التحكم، فهي جيدة كفاية بالنسبة لكونها لعبة هاتف ذكي في النهاية ومصممة للعمل على العديد من الهواتف التي قد لا تكون قادرة على التعامل مع الرسوميات الضخمة المطلوبة للتفاصيل الدقيقة.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضاً: أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

 

لعبة eFootball PES 2020

 

أجمل ألعاب كرة القدم للأندرويد

يعرف جميع محبي كرة القدم سلسلة PES بكونها الأكثر متعة وتسلية من بين ألعاب كرة القدم عادة، فعلى الرغم من بعض العيوب الواضحة مثل غياب دوريات هامة بسبب الحقوق الحصرية لألعاب أخرى، فهي لا تزال أفضل خيار متاح لمن يريد تجربة ألعاب كرة القدم للأندرويد مع تحكم ممتاز ورسوميات أقرب ما تكون للواقعية وتجربة لعب مميزة سواء بشكل محلي أو مع الأصدقاء عبر الإنترنت.

 

المشكلة الوحيدة في اللعبة هي كونها تنتمي لفئة “Freemium”، أي أنها مجانية لكنها تتضمن الكثير من عمليات الشراء داخل اللعبة، ومع أن اللعبة في البداية مسلية جداً وقابلة للعب دون مشاكل، فدفع المال سيكون ضرورياً في الواقع لإحراز أي تقدم حقيقي في اللعبة، لذا إن كنت تريد خياراً مجانياً حقاً فهذه اللعبة ليست ضالتك.

 

اقرأ أيضاً: 6 من افضل العاب استراتيجية اوف لاين

 

لعبة FIFA Soccer

 

أجمل ألعاب كرة القدم للأندرويد

من المعروف أن ألعاب FIFA Soccer هي أكثر ألعاب كرة القدم للأندرويد شعبية كما أنها الأكثر انتشاراً على المنصات الأخرى أيضاً. فاللعبة تمتلك أفضل رسوميات متاحة للهواتف كما أن تشكيلة الفرق واللاعبين المتاحة ضمنها لا تضاهى مع العديد من أنماط اللعب بداية من المحاكاة وحتى لعب المباريات بشكل محلي أو تحدي الآخرين عبر الإنترنت وتسلق الترتيب العالمي.

 

المشكلة الوحيدة في اللعبة هو كونها تأتي من شركة EA المعروفة، مما يعني أن اللعبة تمتلك رسوميات ممتازة وتحكماً مثالياً دون شك، لكن فكرة الشراء داخل اللعبة هي المسيطرة عليها وبقوة وسيكون التقدم في اللعبة صعباً دون صرف المال على الخيارات غير المنتهية التي تحتاج للشراء للحصول عليها، لذا وإن لم تكن تحب هذا النوع من المحاولات التسويقية الشديدة فالأرجح أن تنفرك هذه اللعبة رغم ميزاتها الأكيدة.

 

لعبة Soccer Manager 2020

 

أجمل ألعاب كرة القدم للأندرويد

هذه اللعبة هي واحدة من الخيارات الجديدة نسبياً، وتنتمي لنوع المحاكاة كما يشير اسمها. حيث يمكنك إدارة الفريق وصنع التشكيلة والخطط الأفضل للنهوض بالفريق وجمع الألقاب عبر أكثر من 800 نادٍ رياضي مختلف من 33 بلداً حول العالم. كما تتضمن اللعبة محاكاة مميزة للمباريات التي تجري، ومع أن هذه المحاكاة لا تمتلك رسوميات ممتازة حقاً، فهي جيدة كفاية للغاية المطلوبة هنا، ونتيجة التشكيلة الهائلة من الفرق تستحق هذه اللعبة ذكرها ضمن قائمة أفضل ألعاب كرة القدم للأندرويد دون شك.

شارك المحتوى |
close icon