أداة فيزو”Veeso” لمحاكاة ابتسامتك وحركة عينيك في الواقع الافتراضي

طغى استخدام أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز في الكثير من المجالات حول العالم، في مهام طبية وألعاب وتعليمية وغيرها الكثير والكثير، ومن بينها ما حققته أداة الواقع الافتراضي التي تقوم بتوفير مجموعة واسعة من ردود الأفعال العاطفية من مختلف البشر في محاولة منهم لمحاكاة ردود الفعل في حركات الأعضاء واليدين والوجه لاستخدامها في تقنيات الواقع الافتراضي المختلفة.

 

أداة فيزو”Veeso” واحده من هذه الأدوات التي أثبتت كفاءتها والتي تقوم برصد شعورك الخارجي من خلال محثات تقنية وقد بدأت الشركة في إطلاق حملة عبر موقع التمويل الجماعي كيك ستارتر وذلك لجني المال والانتباه أيضاً لتقنيتهم الجديدة.

 

تقوم الأداة الجديدة برصد الحركة ووضعية الجسم وحركات اليدين والموقع مع بعض المهارات الأخرى الموجودة بها مع تزويدها بمحصات لالتقاط جميه التحركات وهي ترصد حركات الوجه لكن ليست بالدقة الكاملة ويسعى المطورون إلى القدرة الكاملة على معرفة طريقة نظر العين او التعبيرات بها أو كيف يكون فمك مفتوحاً رداً على فعل معين، وهو أمر جديد نسبياً في عالم الواقع الافتراضي.

 

مواضيع مشابهة

يمكن أن تتم هذه الأمور بدون الحاجة إلى أجهزة استشعار إضافية، فهناك مطورون قد قاموا باستخدام إشارات صوتية لمزامنة حركة الشفاة الخاصة ببعض المستخدمين في التواصل، وهي بدائية بعض الشيء، وقد صممت أداة فيسو لمراقبة فم المستخدم مع محثات أخرى لمراقبة حركة ونظر المستخدم أثناء التفاعل الاجتماعي.

 

تركز هذه الأداة الجديدة في المقام الأول على نظارة جوجل الكرتونية التي تقيد الرسومات قليلاً، ومن التوقع أن تباع هذه الأداة بسعر 80 دولار والتي قامتب بجمع 80 ألف دولار في حملتها إلى الآن وتأمل الشركة إلى بدء تسليم الدفعات الاولى في ديسمر من العام الجاري.

 

شارك المحتوى |
close icon