أدوبي تختبر مضاعفة سعر فوتوشوب ولايت روم إلى 20 دولار شهريًا

يبدو أنّ شركة أدوبي المختصة ببرمجيات التصميم وتحرير الفيديو لا ترضى بالأسعار الحالية لخطط بعض برامجها، حيث تشير تقارير حديثة إلى نية الشركة مضاعفة سعر فوتوشوب ولايت روم من 10 دولارات شهريًا إلى 20 دولارًا.

 

في السابق، كانت باقة فوتوشوب هي الأرخص سعرًا بين خيارات اشتراك Creative Cloud الخاصة بالشركة، وكان تتضمن برامج Lightroom CC، وLightroom Classic CC، وPhotoshop CC، بالإضافة إلى 20 جيجابايت من سعة التخزين السحابية.

 

مضاعفة سعر فوتوشوب ولايت روم

 

حسب الاختبارات التي تجريها أدوبي ورصدها موقع PetaPixel، سوف تحتوي الباقة الجديدة على البرامج الثلاثة بالإضافة إلى 1 تيرابايت من سعة التخزين السحابي، ولكن بسعر 20 دولار بدلاً من 10 شهريًا.

 

مضاعفة سعر فوتوشوب ولايت روم

 

مما يعني أنّ هذا السعر سيجعل باقة التصوير الجديدة أرخص بدولار واحد فقط من الباقة التالية، بسعر 21 دولار شهريًا والتي تمنح المستخدم وصول إلى برنامج واحد ضمن Creative Cloud بالإضافة إلى 100 جيجابايت من سعة التخزين السحابي.

 

مواضيع مشابهة

في حين أنّ الباقة التي تليها بسعر 53 دولار شهريًا تمنح وصول إلى جميع التطبيقات ضمن Creative Cloud، والتي تشمل أكثر من 20 تطبيق موزعة ما بين الكمبيوتر والموبايل، بالإضافة إلى 100 جيجابايت من التخزين السحابي.

 

هذا ويشير التقرير إلى أنّ خطط الأسعار القديمة مازالت تظهر لبعض المستهلكين في بعض المناطق الجغرافية، وعلى ما يبدو، فإنّ أدوبي تختبر الأسعار الجديدة قبل تطبيقها على الجميع.

 

اقرأ أيضًا: ادوبي تضيف الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق Scan لاستخراج المستندات من الصور وتحويلها إلى PDF

 

وفي حوار مع موقع ذا فيرج، قال متحدث باسم أدوبي “من وقت لآخر، نقوم بإجراء اختبارات على Adobe.com تغطي مجموعة من العناصر، بما في ذلك خيارات الخطة التي قد يتم أو لا يتم تقديمها لجميع زوار Adobe.com. نقوم حاليًا بإجراء عدد من الاختبارات على Adobe.com. ويمكن شراء الخطة على الرابط http://www.adobe.com/go/photo18sptst، أو عبر الهاتف على الرقم 1-800-585-0774، أو من خلال محلات التجزئة”.

شخصيًا، أرى أن الأسعار الجديدة مع هذه السعة التخزينية السحابية الهائلة (1 تيرابايت) تُعتبر معقولة لكثير من المُصممين، خاصةً وأنّ الباقة التالي توفّر وصول لتطبيق واحد فقط ومساحة تخزين 100 جيجابايت.

شارك المحتوى |
close icon