كم تكسب سامسونج مقابل كل هاتف Note 20 Ultra تبيعه؟

عندما طرحت سامسونج فئة جالاكسي إس 20 في بداية هذا العام انتقد الكثير من المتابعين السعر المبالغ فيه على الرغم من المواصفات التقنية الرائدة التي خرج بها، ورغم أنّه لم يكن الأفضل مبيعًا مقارنةً بالأجيال القادمة إلّا أنّ سامسونج نجحت في تحقيق أرباحًا جيدة من مبيعاته.

 

نفس الأمر تكرر مع سلسلة Galaxy Note 20 التي أطلقتها الشركة الكورية مؤخرًا، وتحديدًا هاتف Galaxy Note 20 Ultra الذي يزعم المحللون في Counterpoint Research أنّه يكلّف سامسونج 548 دولارًا لإنتاجه، ونتحدث هنا عن نسخة 128 جيجابايت.

 

تُنتج سامسونج هاتف Galaxy Note 20 Ultra باستخدام 70 في المائة من المكونات التي تُصنّعها بنفسها، وتعتمد على بعض المكونات الخارجية البسيطة مثل معالج سنابدراجون 865 بلس الذي يُكلّف 57 دولار، ومودم سنابدراجون X55 للجيل الخامس بسعر 92.20 دولار أميركي.

 

مواضيع مشابهة

لكن حتى مع هذه التكاليف نجحت سامسونج في تحقيق ربح يبلغ 741 دولار أميركي من كل هاتف Galaxy Note 20 Ultra تبيعه للمستهلك، ويرتفع هامش الربع في الأجهزة التي تعمل بمعالج إكسينوس 990 من إنتاج الشركة نفسها.

 

بالطبع هذا لا يعني أنّ التكلفة الإجمالية للهاتف هي 548 دولار فقط لا غير، فهناك بعض التكاليف الخفية مثل الأبحاث والتطوير ويمكن أن تُقدّر بالمليارات سنويًا.

 

في جميع الأحوال ينبغي على سامسونج بيع أكبر قدر ممكن من أجهزة النوت في الوقت الحالي، قبل إعلان أبل عن هاتفها الجديد آيفون 12.

شارك المحتوى |
close icon