أرباح HTC تشهد انخفاضاً كبيراً بنسبة 80%

يبدو أن الضغط يزيد على شركة HTC وهاتفها الجديد HTC 10 وجهاز الحقيقة الافتراضية Vive، فقد أعلنت الشركة يوم الاثنين عن عائداتها لربع شهر آذار/مارس والتي انخفضت بحوالي 64% بالمقارنة مع الربع ذاته من العام الماضي كما أوضحت الشركة أيضاً أن الأرباح أيضاً انخفضت بحوالي 78%.

 

وصرحت HTC أن عائدات الربع الأول انخفضت إلى 460 مليون دولار وهي نسبة مستمرة في الانخفاض، كما انخفضت الأرباح بشكل أكثر حدة ووصلت إلى حوالي 60 مليون دولار.

 

ومع انخفاض الأرباح بنسبة 80% تقريباً يتوجه الاهتمام الآن إلى جهاز الحقيقة الافتراضية الجديد Vive VR وهاتف الشركة الجديد HTC 10، وكما نوهنا سابقاً فإن هذا الهاتف يعد من أفضل الهواتف الذكية في العالم حيث قامت الشركة من خلاله بإصلاح المشاكل والسلبيات الموجودة في الإصدارات السابقة.

مواضيع مشابهة

 

لكن المشكلة تكمن في أن HTC لا تزال تفتقد للحلول في المجال التسويقي خصوصاً عند وجود منافسة من شركات مثل سامسونج وابل التي تنفق مليارات الدولارات سنوياً على التسويق والإعلان.

 

على أي حال ستكون الأنظار كلها موجهة إلى أداء الشركة وعائداتها في الربع القادم الذي إما سيشكل بداية مرحلة جديدة أو سيكون دليلاً قوياً على أن الشركة لم تعد قادرة بعد الآن على المنافسة في سوق تسيطر عليه بشكل كبير الشركات الصينية.

شارك المحتوى |
close icon