أسوأ 5 هواتف ذكية على الإطلاق

شكلت انطلاقة الهواتف الذكية تطوراً كبيراً في تقنيات الحوسبة الشخصية خلال العقد الماضي، لكن ورغم وجود العديد من الهواتف الرائدة مثل هواتف ايفون وجالاكسي نوت إلا أنه توجد أيضاً بعض الهواتف التي لم تلق نجاحاً على الإطلاق لدرجة تجعلك تتساءل عما كان يفكر به المصممون، وقد قمنا في هذا المقال بجمع أسوأ 5 هواتف ذكية تم إطلاقها حتى الآن.

 

5- HTC Chacha

 

 

في عام 2011 كانت HTC في أوج تطورها كإحدى أفضل شركات تصميم الهواتف الذكية في العالم، لكن هذا النجاح لم يمنع الشركة من إطلاق هاتف Chacha الخاص بفيس بوك والذي كان يمتلك زراً مخصصاً لشبكة التواصل الاجتماعي هذه.

 

وكما هو مبين في الصورة فإن هذا الهاتف يمتلك تصميماً بشعاً تشعرك وكأنه تعرض لأحد اختبارات الانحناء، وهو لا يليق ابداً بهاتف رائد ولا بهواتف HTC الأخرى.

 

4- HTC First

 

 

يبدو أن فيس بوك تمكنت حينها من إقناع HTC في تصميم هاتف ذكي آخر مختص بها يدعى HTC First، فهذا الهاتف تم استخدامه من أجل عرض الصفحة الرئيسية لفيس بوك على الشاشة الرئيسية، ولم تلق هذه الطريقة نجاحاً وقبولاً لدى المستخدمين.

 

وقد أطلق هذا الهاتف في البداية بشكل حصري على AT&T ولم تتجاوز مبيعات هذه الأجهزة 15000 هاتف في مختلف أنحاء العالم في الشهر الأول.

 

3- Microsoft Kin One

مواضيع مشابهة

 

 

ماذا كانت تفكر مايكروسوفت عندما أطلقت هذا الهاتف؟! هذا الهاتف سيء لدرجة تجعل تفكر ملياً قبل أن تعتبره هاتفاً ذكياً، وقد كان من المفترض أن يكون هذا الهاتف خاصاً بشبكات التواصل الاجتماعي والرسائل وموجهاً للمراهقين لكن لسوء الحظ فإن معظم هؤلاء المراهقين صرحوا أن الهاتف سيء بشكل كبير وقد حاولت مايكروسوفت الترويج له بقوة لكنها فشلت في ذلك واضطرت إلى سحبه بعد شهرين من إطلاقه.

 

2- Amazon Fire Phone

 

 

شهدت امازون نجاحاً بسيطاً عبر جهازها اللوحي Kindle Fire الأمر الذي دفعها لتصميم هاتف ذكي مشابه، لكن لسوء الحظ فإن هذا الهاتف الذي صممته وهو Fire Phone كان فاشلاً بجميع المقاييس فقد امتلك مزايا لم تعجب احداً من المستخدمين كما ان سعره كان 199$ مع عقد لمدة سنتين بشكل حصري على AT&T.

 

وفي الواقع فإن المدير التنفيذي لامازون Bezos قام بتصميم هاتف بمواصفات يحلم بها هو فقط ولا تجذب اهتمام المستخدمين.

 

1- BlackBerry Storm

 

 

ليس مبالغة القول أن هذا الهاتف هو أسوأ هاتف على الإطلاق من الشاشة إلى النظام البرمجي السيء، وقد تم بيع عدد مقبول من الأجهزة في بادئ الأمر نتيجة لقوة علامة بلاك بيري التجارية والترويج الكبير له من قبل شركة الاتصالات Verizon، لكن بعد ان بدأ المستخدمون باستعمال هذا الهاتف تراجعت هذه المبيعات بشكل حاد، وفي الواقع فقد علمنا في شهر أيار/مايو أن معظم هواتف BlackBerry Storm التي أطلقت في عام 2008 كانت بحاجة للاستبدال.

شارك المحتوى |
close icon