أشهر 15 لغة برمجة وفقا لترتيب موقع المبرمجين جيت هب

في الوقت الحالي، تستطيع ملاحظة زيادة الطلب على مطوري البرمجيات الذي أصبح أعلى من أي وقت مضى، حتى المتدربين في شركات التكنولوجيا يعانون من تقاضي رواتب ضعيفة، وسط هذا التطور الكبير، بدأت الشركات في التحول لموقع المبرمجين الأول “جيت هب”، وذلك للبحث عن نخبة النخبة وتعيينهم، حتى إذا كنت تريد صقل مهاراتك الخاصة في البرمجة والحصول على منصب أعلى، عليك النظر في أهم لغات البرمجة على جيت هب، وفقا لتقرير الموقع الصادر هذا الأسبوع، ذكر أهم 15 لغة برمجة وأكثرها استعمالا في الموقع بدون ترتيب.

 

1- تايب سكربت

 

هي لغة بسيطة من تطوير شركة مايكروسوفت، وهي مشتقة قليلا من اللغة العملاقة جافاسكربت، تم تطويرها في عام 2012، ويستخدمها المبرمجون لكي يطوروا تطبيقات كبيرة على الويب.

 

2- سويفت

 

هي لغة شركة أبل، سويفت هي اللغة المستخدمة في بناء تطبيقات أيفون، طورتها شركة أبل في عام 2014، ولكنها جذبت العديد من المتعلمين والخبراء في وقت قصير.

 

3- سكالا

 

هي لغة مستخدمة من العديد من الشركات، ظهرت للنور في عام 2001، وتم تصميمها لتكون البرمجة بها أكثر سرعة وسهولة من البرمجة باستخدام لغة جافا.

 

4- سي-الكائنية

 

لغة سي الأصلية كانت ذكية للغاية، حتى أنها ألهمت العديد من الناجحين، فكلهم أخدوا الإلهام من اللغة الأصلية، ثم أضافوا الخصائص على اللغات الأخرى، هي لاتزال أكثر شهرة من سويفت الخاصة بأبل، ولكن سويفت تتطور بسرعة.

 

5- شل

 

هذه اللغة غريبة بين الموجودين في القائمة، شل ليست لغة برمجة بالمعنى الدارج، حيث أنها طريقة لتنفيذ أوامر شائعة أو مكررة على نظام التشغيل، حيث أنها تستخدم مثلا كتابة سكربت يقوم بتحديث النظام بشكل تلقائي.

 

6- جو

 

هي لغة مطورة من قبل شركة جوجل، طورتها لمساعدة مهندسي الشركة على بناء أنظمة عملاقة، فهي تتميز بالمرونة والثبات في نفس الوقت.

 

7- سي

 

سي الأصلية، تم اختراعها في عام 1972، هي لاتزال مشهورة بشكل كبير، وهذا لأسباب مثل عملها على كل منصات التشغيل، وثباتها الكبير، وأنها يمكن فهمها من قبل المبرمجين في كل مكان، بدأت في الانتشار منذ عام 1978 وحتى الآن.

 

8- سي شارب

 

مواضيع مشابهة

هي نوع آخر من لغة سي الأصلية، هذه أيضا طورت على يد شركة ماكروسوفت، هي تتميز بجمعها بين مميزات سي الأصلية، وبعض أفكار لغة جافا.

 

9- سي إس إس

 

هي لغة تستخدم لتصميم المواقع وواجهات المواقع، العديد من المواقع وتطبيقات الهاتف تم كتابتها بهذه اللغة، بالإضافة إلى جافاسكربت ولغات أخرى.

 

10- سي بلس بلس

 

تم تطويرها في عام 1983 كبديل للغة سي الأصلية، سي بلس بلس مشهورة بشكل لا يعقل بين المطورين حول العالم، ويندوز، جوجل كروم، وبرمجيات الطائرات الحربية، وغيرها مكتوبة باستخدام سي بلس بلس فقط.

 

11- بي إتش بي

 

هذا اللغة تستخدم في برمجة المواقع، وهي مشهورة للغاية، مواقع كبيرة مثل وردبريس، فيسبوك، ياهو، تستخدمها في بناء الموقع، العديد من المبرمجين أيضا يكرهون بي إتش بي.

 

12- روبي

 

تم تطويرها منذ 24 عاما، وهي تتميز ببساطة قراءتها وكتابتها، وتستخدم أيضا في تصميم مواقع الويب بالإضافة لبعض الخصائص الأخرى.

 

13- بايثون

 

يعود تاريخ انطلاقها لعام 1989، كروبي، بايثون محبوبة للغاية من الجميع، الكثير من المطورين يرشحون بايثون كأسهل للغة برمجة للبدأ بتعلمها بجانب روبي.

 

14- جافا

 

تم اختراعها في الأصل في عام 1991 كلغة برمجة لأجهزة التلفاز الذكية، جافا الآن هي أكثر لغات البرمجة شهرة في العالم، حيث أنها دخلت وستدخل في العديد من الصناعات في المستقبل.

 

15- جافاسكربت

 

بغض النظر عن اسمها، جافاسكربت تستخدم في تطوير المواقع، ولكنها لا تشبه جافا غير بالاسم فقط.

شارك المحتوى |
close icon