أفضل برامج قص الصور للكمبيوتر

هل تريد تحميل برنامج قص الصور ؟ تابع القراءة و ستتعرف على أفضل برامج قص الصور لنظام التشغيل ويندوز.

 

يعد تحسين الصور قبل تحميلها عبر الإنترنت أمرا مهما لأي صانع محتوى مرئي و ستحتاج في كثير من الحالات إلى اقتصاص صورك بالإضافة إلى تغيير الحجم أو التدوير أو وضع علامة مائية أو إجراء تصحيحات للألوان.

 

 قد يكون اقتصاص الصورة عملية ضرورية لعدة أسباب: لتحسين تكوين الصورة أو لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة أو للتركيز على جزء محدد من الصورة.

 

افضل برامج قص الصور للكمبيوتر

 

1.Photos App

 

برنامج قص الصور

 

نظرًا لأننا نتحدث عن برامج نظام التشغيل ويندوز فلماذا لا تبدأ باستخدام تطبيق الصور المضمن في ويندوز و لن تحتاج إلى تنزيل أي برنامج آخر؟

 

 بالطبع ، هذه ليست الأداة الأكثر تعقيدًا التي يمكنك استخدامها لكنها لا تزال قادرة على أداء بعض المهام الأساسية بما في ذلك اقتصاص أي صورة. و لفتح البرنامج ابحث عنه في مربع البحث الموجود في شريط المهام

 

لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من صورتك  ما عليك سوى فتح صورتك في التطبيق ، والانتقال إلى تحرير (أو الضغط فقط على ctrl + E) ثم النقر فوق اقتصاص وتدوير” الزر “. 

 

الآن سيكون لديك خياران لاقتصاص صورك. و إذا كنت تريد القيام بذلك يدويًا  فما عليك سوى سحب الدوائر الموجودة في زوايا الصورة حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

 

 الخيار الثاني هو النقر على نسبة العرض إلى الارتفاع وتحديد حجم قياسي مثل 16: 9 أو 4: 3. و إذا كنت لا تريد الكتابة فوق صورتك الأصلية فتذكر اختيار “حفظ نسخة”.

 

لسوء الحظ ، لن تجد ميزة قص أكثر من صورة في هذا البرنامج مما يعني أنه يمكنك فقط اقتصاص صورك يدويًا ، واحدة تلو الأخرى.

 

2.BatchPhoto

 

برنامج قص الصور

 

BatchPhoto هو برنامج يمكن استخدامه بشكل مجاني لاقتصاص صور متعددة في وقت واحد و يوفر للمستخدمين بديلين لاقتصاص الصور: الاقتصاص التلقائي و الاقتصاص اليدوي.

 

البرنامج يتضمن ميزة Auto Crop لاقتصاص الصور تلقائيًا حسب نسبة عرض إلى ارتفاع محددة مسبقًا ، على سبيل المثال 1: 1 أو 4: 3 أو ربما 16: 9. و إذا كانت الخيارات المحددة مسبقًا لا تناسب احتياجاتك ، فيمكنك دائمًا تحديد نسبة العرض إلى الارتفاع الخاصة بك ويمكنك تحديد منطقة الاقتصاص المطلوبة يدويًا عن طريق إدخال الإحداثيات بالبكسل أو النسبة المئوية أو باستخدام السحب والإفلات.

 

بالإضافة إلى قص الصور ، يمكن أن يساعدك البرنامج في تحسين صورك عن طريق إجراء عمليات أخرى ، مثل التحويل أو تغيير الحجم أو التدوير و يوفر البرنامج أيضًا خيارًا لإضافة طابع تاريخ إلى الصور أو حمايتها أو تمييزها بنص أو علامة مائية للشعار بالإضافة إلى تصحيح الألوان عن طريق تثبيت السطوع أو التباين أو التشبع. 

 

ايضا يمكنك حفظ إعداداتك الحالية وتحميلها لاحقًا دون الحاجة إلى تطبيق نفس التعديلات.

 

3.BatchPhoto Espresso

إذا كنت لا ترغب في تثبيت برنامج آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن الجيد أن تعرف أن هناك الكثير من البدائل عبر الإنترنت تستحق أخذها في الاعتبار. أحد هذه البدائل هو موقع BatchPhoto Espresso،

 

 الأداة سهلة الاستخدام للغاية وتتيح لك إضافة صور متعددة مرة واحدة  و إذا كانت تتطلب جميعها نفس النوع من التغييرات فيمكنك اقتصاص صورك في أي وقت من الأوقات بطريقتين: عن طريق تحديد منطقة الاقتصاص بالسحب والإفلات أو عن طريق إدخال الأبعاد يدويًا.

 

 ستتوفر معاينة حتى تتمكن من تصور كيفية تأثير التغييرات على صورتك ، بالإضافة إلى أزرار التراجع والإعادة المفيدة.

 

بالإضافة إلى الاقتصاص يوجد ميزات أخرى مفيدة لتحسين صورك فيمكنك تغيير الحجم أو التدوير أو ضبط السطوع والتباين والتشبع أو الحدة أو تقليل الضوضاء أو تطبيق تأثيرات فنية متنوعة على مجموعة من الصور.

 

4.Pixlr X

 

Top 10 Apps for Cropping Photos on Windows

 

Pixlr X هو برنامج متقدم لتحرير الصور باحتراف حيث تأتي الأداة مليئة بالميزات و توفر لك العديد من الإمكانيات لتحسين صورك. 

 

في نفس الوقت هو سهل الاستخدام بفضل الواجهة البسيطة و الأمر المثير للاهتمام حول هذه الأداة هو أنها تضع تحت تصرفك ليس فقط أداة الاقتصاص القياسية ولكن أيضًا أدوات أخرى مثل الرسم أو اللاسو أو أداة إضافة الشكل.

 

بالطبع ، ستتمكن من اقتصاص صورك عن طريق سحب مقابض الزاوية للمستطيل ، أو عن طريق ضبط أبعاد العرض والارتفاع أو عن طريق الاختيار من بين مجموعة كبيرة من نسب العرض إلى الارتفاع المحددة مسبقًا. 

 

و يمكنك أيضًا استخدام أدوات القطع لحذف منطقة معينة من الصورة أو لنقلها إلى طبقة أخرى أو لقص الصورة في شكل مربع أو دائرة أو مثلث أو نجمة أو شكل قلب و الاحتمالات واسعة جدا.

 

5.ACDSee Photo Studio

 

Top 10 Apps for Cropping Photos on Windows

مواضيع مشابهة

 

يعد برنامج ACDSee Photo Studio Ultimate برنامجا متقدما يمكن استخدامه ليس فقط لتحرير الصور بطريقة احترافية ولكن أيضًا للعثور على الصور الفوتوغرافية و فرزها وتنظيمها.

 

 في الوقت نفسه ، يمكن للأداة التعامل مع المهام الأساسية المتعلقة بالتحسين  مثل قص الصور حيث يمكنك إما قص الأجزاء غير المرغوب فيها من الصورة يدويًا بالسحب والإفلات أو  الاختيار من النسب المحددة مسبقًا أو تحديد النسب الخاصة بك.

 

يوفر البرنامج خيارات متنوعة لإجراء تعديلات على صورك بالإضافة إلى ميزات مثيرة للاهتمام مثل إمكانية مشاركة الإعدادات المسبقة الخاصة بك مع الآخرين أو تلقي الإجراءات استخدام الإعدادات التي تم إنشاؤها بواسطة الآخرين .

 

6.Ashampoo Photo Commander

 

برنامج قص الصور

 

Ashampoo Photo Commander هي أداة مثيرة للاهتمام يجب وضعها في الاعتبار لأنها تمنحك إمكانية تحسين صورك و فرزها و تنظيمها حسب رغبتك. 

 

يعد قص الصور أمرًا سهلاً إلى حد ما باستخدام هذه الأداة و كل ما عليك فعله هو الضغط باستمرار على زر الماوس الأيسر والسحب لتحديد المنطقة المطلوبة ثم سيكون لديك لتطبيق تعديلات مختلفة على الصورة و يمكنك أيضًا اختيار نسبة عرض إلى ارتفاع محددة مسبقًا ، وكذلك إزالة خلفية الصورة الأصلية.

 

بالإضافة إلى الاقتصاص ، يمكنك باستخدام البرنامج لتغيير حجم صورك وتدويرها وتحسينها عن طريق ضبط التباين والألوان وتقليل الضوضاء بالإضافة إلى تطبيق تأثيرات خاصة مثل tilt-shift أو blur أو Vintage. 

 

جانب آخر مثير للاهتمام هو حقيقة أنه يمكنك إنشاء عروض شرائح أو بطاقات تهنئة أو صور مجمعة من مجموعة الصور الخاصة بك. و إذا كنت تتعامل مع العديد من الصور التي تتطلب نفس التغييرات فيمكنك استخدام ميزة معالجة الصورة دفعة واحدة لتوفير الوقت.

 

7.Topaz Studio

 

برنامج قص الصور

 

Topaz Studio هو خيار آخر لمستخدمي الكمبيوتر الذين يتطلعون إلى اقتصاص الصور بشكل متكرر.

 

 البرنامج سهل الاستخدام ويوفر لك خيارات متعددة لتنقيح صورك  بما في ذلك الميزة المفيدة لقص صورك و يمكنك القيام بذلك عن طريق التحديد من نسب العرض إلى الارتفاع المحددة مسبقًا أو عن طريق إدخال قيم مخصصة للعرض والارتفاع. و هناك أيضًا خيار اقتصاص العناصر غير المرغوب فيها باستخدام السحب والإفلات.

 

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق أنواع أخرى من التحسين على صورك فيمكنك تقويمها أو تغيير حجمها أو قلبها أو تدويرها إلى الزاوية المرغوبة و يمكنك إنشاء مجموعة رائعة من الأشكال لصورك عن طريق مزج طبقات صور متعددة معًا وإجراء أنواع مختلفة من عمليات الضبط أو بتطبيق العديد من التأثيرات الفنية.

 

8.Zoner Photo Studio X

 

Top 10 Apps for Cropping Photos on Windows

 

Zoner Photo Studio X هو برنامج لمساعدتك على تنظيم صورك بشكل أفضل وتحريرها لتحسين مظهرها العام.

 

لست مضطرًا إلى ضبط التباين أو التشبع يدويًا نظرًا لأن البرنامج يأتي مزودا بمجموعة واسعة من الإعدادات المسبقة لتحسين صورك تلقائيًا و يمكنك أيضًا حفظ الإعدادات المسبقة الخاصة بك واستخدامها لاحقًا لتوفير الوقت.

 

9.Fotophire

 

Top 10 Apps for Cropping Photos on Windows

 

Wondershare Fotophire هي مجموعة أدوات تحرير يمكنك استخدامها لتنقيح صورك وتحسينها. و يتيح لك البرنامج إمكانية إزالة العناصر غير المرغوب فيها بسهولة من صورك ، فضلاً عن تغيير خلفيتها. 

 

ويمكنك تحديد أحد النسب العديدة المعدة مسبقًا  أو تعيين نسبة العرض إلى الارتفاع المخصصة الخاصة بك أو سحب المقابض يدويًا حتى ترك الأجزاء غير المرغوب فيها.

 

اقرأايضا: افضل برامج تعديل الصور

 

إلى جانب قص الصور ، يمكن إجراء تصحيحات للألوان وتطبيق مجموعة كبيرة ومتنوعة من المرشحات والتأثيرات على صورك لتبدو بمظهر أفضل. 

 

10.Photo Lab

 

Top 10 Apps for Cropping Photos on Windows

 

من خلال برنامج Photo Lab يمكنك بسهولة قص أجزاء معينة من الصورة و يوجد أداتان للقيام بذلك: أداة المستطيل و أداة القص. 

 

باستخدام أداة المستطيل يمكنك معاينة ما أنت على وشك إزالته من الصورة و تتيح لك أداة القص تحديد حواف الصورة ثم قص المنطقة بداخلها.

 

يمنحك البرنامج الفرصة لتطبيق تعديلات أخرى على صورك لتحسينها  مثل تدويرها وتقليل حجمها أو طمس الخلفية أو إزالتها أو زيادة حدة صورك و إذا كنت تريد أن تكون مبدعًا ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من الفلات المضمنة وتحسين صورك.

 
شارك المحتوى |
close icon