أفضل طرق حماية الايفون من الاختراق

هل تريد حماية الايفون الخاص بك؟ تابع القراءة و ستتعرف على افضل طرق حماية الايفون من الاختراق.

 

يُعتقد أن أجهزة الايفون أكثر أمانًا من الهواتف الذكية الأخرى و ذلك بسبب احتياطات شركة ابل في نظام ios لكن المخترقون اليوم أصبحوا أكثر ذكاءً وقد حان الوقت لبذل قصارى جهدك لحماية جهاز الايفون الخاص بك و لذلك ميف تمنع المخترقين من اختراق الايفون الخاص بك و كيف  تحميه من الفيروسات؟

 

أفضل طرق حماية الايفون من الاختراق

 

1. إنشاء كلمة مرور قوية

يمكنك اخذ الايفون معك في كل مكان و هذا يجعله الأكثر عرضة للخطر من بين جميع أجهزتك حيث يمكن أن تتركها في مكان ما عن طريق الخطأ وقد تسقط من جيبك أو قد تتم سرقتها. فلنبدأ برمز المرور. إذا كان لديك رمز مرور مكون من أربعة أرقام ، فهذا ليس آمنًا.

 

تجنب التواريخ أو السنوات أو الأشهر أو عيد ميلاد طفلك أو ذكرى والديك – فالأرقام التي يمكن تخمينها بسهولة ليست جيدة. أفضل شيء يمكنك القيام به هنا هو استخدام كلمة مرور لا تمثل شيئًا. اجعل رمز المرور فريدًا وتجنب استخدامه في الحسابات والأدوات والتطبيقات الأخرى. 

 

 حماية الايفون

 

كيفية تعيين رمز مرور جديد على جهاز ايفون الخاص بك؟

 انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور> أدخل رمز المرور الحالي والمصادقة> تغيير رمز المرور> المصادقة مرة أخرى عن طريق إدخال رمز المرور الحالي> اختر خيارات رمز المرور.

 

هنا يمكنك اختيار أن يكون لديك رمز رقمي مكون من أربعة أرقام أو رمز رقمي مخصص. قم بعمل رمز رقمي مخصص مثل ستة أرقام أو سبعة أو تسعة أو حتى أطول – طالما كنت ترغب في ذلك و كلما طالت الحروف كان من الصعب تخمينها.

 

2. تعيين رمز مرور لبطاقة SIM

تخيل أن شخصًا ما قام بسحب بطاقة SIM من جهاز الايفون الخاص بك ووضعها في جهاز آخر. نعم ، جميع المعلومات الموجودة على هاتفك آمنة ، لكن البيانات المتعلقة بحساب هاتفك المحمول معرضة للخطر. دعونا نؤمن كل شيء. انتقل إلى شبكة الجوّال> SIM-PIN. اذهب هناك وأنشئ رمز PIN لبطاقة SIM الخاصة بك. اجعله آمنًا قدر الإمكان ، وتجنب استخدامه في أي مكان آخر ، واحتفظ به في مكان ما في مدير كلمات المرور بحيث يكون لديك. لمعرفة المزيد يمكنك الاطلاع على هذا المقال من ابل.

 

create a PIN code for a SIM card

 

3. تفعيل المصادقة الثنائية

هل يمكن اختراق أجهزة الايفون؟ بالتأكيد. لذا ابدأ في استخدام المصادقة الثنائية. حساب اي كلاود الخاص بك مرتبط بجهاز الايفون الخاص بك من نواحٍ عديدة تجعل من الضروري حمايته.

 

تخيل أن شخصًا ما يمكنه الوصول إلى جهاز الايفون الخاص بك وجميع المعلومات الموجودة عليه. للقيام بذلك ، لا يحتاجون حتى إلى الحصول عليه ماديا وهذه هي العقبة الرئيسية. انتقل إلى إعدادات الايكلاود > كلمة المرور والأمان وتأكد من تشغيل المصادقة الثنائية. تحقق أكثر على موقع أبل

 

لتعزيز أمان حساباتك ، جرب تطبيق Step Two وهو تطبيق يجعل التحقق من خطوتين سهلاً . أضف حسابات جديدة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بالحساب أو اكتب بيانات حسابك يدويًا مثل الاسم والبريد الإلكتروني و كلمة المرور(والذي ، بالمناسبة ، تدعمه الخطوة الثانية أيضًا).

 

يعمل هذا التطبيق مع معظم الحسابات عبر الإنترنت مثل جوجل و تويتر و باختصار ، يمكنك استخدام هذا التطبيق مع أي حساب يستخدم كلمات مرور لمرة واحدة تستند إلى الوقت (TOTP).

 

يبدو كل حساب في التطبيق كبطاقة تحتوي على اسم وعنوان بريد إلكتروني ورمز من خطوتين على هذا النحو. كل حساب له لون مختلف بحيث يمكنك بسهولة العثور عليه أو يمكنك اختيار لون آخر. يوفر تطبيق Step Two امتدادًا لمتصفح سفاري ويقوم تلقائيًا بتعبئة الرموز المكونة من خطوتين أينما كنت في حاجة إليها. قم بالوصول إلى حساباتك بشكل أسرع من أي وقت مضى ، مع الحفاظ على أمانها في نفس الوقت.

 

4. اعتن بشبكة الواي فاي

حتى لو كان جهاز الايفون الخاص بك آمنًا تمامًا ، فقد لا يكون اتصالك بالإنترنت كذلك. يمكن أن تكون مصادر الانترنت غير الموثوقة غير آمنة. إذا لم تكن متأكدًا من شبكة الواي فاي التي تستخدمها فلا ينصح باستخدامها. لهذا السبب تأكد من الانتقال إلى إعدادات الواي فاي على جهازك و قم بإيقاف خيار Auto-Join Hotspot. أو تجاهل شبكات الواي فاي العامة غير الآمنة إلا إذا كنت تثق بها.

 

5. تفعيل خاصية العثور على الايفون

لا أحد في مأمن من سرقة جهاز الايفون الخاص به و هذه مصيبة خاصة إذا كانت هناك بيانات سرية وصور وأرقام هواتف قيمة ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها لنفسك ومسحها عن بُعد.

 

انتقل إلى إعدادات الايفون الخاصة بك> اضغط على حسابك > العثور على الايفون> وتأكد من تفعيل ميزة العثور على الايفون.

 

إذا سُرق جهاز الايفون الخاص بك ، فانتقل إلى icloud.com/find > العثور على الايفون ومن هناك امسح جهاز الايفون الخاص بك عن بُعد. 

 

Find My iPhone function is on

 

مواضيع مشابهة

6. طلب ​​رمز المرور على الفور

إذا كنت لا تزال تسأل نفسك بعد كل ذلك هل يمكن لأي شخص اختراق جهاز ايفون الخاص بك؟” سيكون الجواب نعم. لسوء الحظ ، ما زالوا قادرين على ذلك. هذا هو السبب وراء تشتيت انتباهنا بينما يأخذ شخص ما هاتفك والوصول إلى بياناتك. ولا يتطلب جهاز الايفون الخاص بك رمز مرور.

 

كيف ذلك؟ حسنًا ، لن يحدث ذلك إذا انتقلت إلى خيارات معرف الوجه ورمز المرور وقمت بتبديل طلب رمز المرور إلى “فورًا”. بهذه الطريقة ، سيطلب الايفون الخاص بك إدخال رمز مرور حتى لو تم قفله قبل ثانية.

 

switch Require Passcode options

 

7. رفض الوصول إلى USB

تحقق من ذلك في إعدادات معرف الوجه ورمز المرور وأوقف تشغيل وظيفة ملحقات USB. بخلاف ذلك ، يمكن لأي شخص توصيل ملحقات USB الخاصة به بجهاز الايفون الخاص بك والوصول إليها بدون رمز مرور. عادة ، يحدث هذا بعد أن يقوم شخص ما بتوصيل بعض الأجهزة بجهاز الايفون الخاص بك وتثبيت بعض البرامج عليه. لذا ، انتقل إلى  معرف الوجه ورمز المرور> ملحقات USB> قم بإيقاف تشغيله.

 

connect your USB accessories to your iPhone

 

8. إعدادات “الوصول عندما يكون الهاتف مغلقا”

حتى عندما يكون الهاتف مغلقًا ستجد الكثير من الأشياء على شاشة القفل ولا يزال من الممكن الوصول إليها. على سبيل المثال ، سيري أو Control Center و بالتأكيد ، من الأسهل الحصول عليها لأنه يمكنك استخدامها دون إدخال رمز المرور الخاص بك في كل مرة.

 

لكن تخيل أن جهاز الايفون الخاص بك قد سُرق ، وأن شخصًا آخر لديه حق الوصول إلى كل هذه الوظائف. مخيف أليس كذلك؟ يؤدي تعطيل كل هذه الأشياء إلى منع أي شخص من اختلاس النظر في مركز الإشعارات الخاص بك أو الرد برسالة عندما تكون بعيدًا عن هاتفك.

 

 حماية الايفون

 

9. تشغيل وظيفة “محو البيانات”

تحقق من وظيفة محو البيانات في الجزء السفلي من إعدادات معرف الوجه ورمز المرور. اذهب إلى هناك وقم بتفعيل هذه الميزة للسماح للايفون الخاص بك بمسح جميع المعلومات بعد عشر محاولات خاطئة لرمز المرور. عادة ، لا تكفي عشر محاولات لتخمين رمز المرور الخاص بك إذا كان قويًا جدًا. وهي طريقة جيدة لجهاز الايفون الخاص بك و حمايته من المتسللين.

 

10. التصفح الخاص 

في بعض الأحيان قد يكون تصفح الويب على جهازك خطيرًا ، ومن الأفضل أن تجعل هذه العملية آمنة قدر الإمكان. لنبدأ بالتصفح المجهول. يعد وضع التصفح المتخفي الطريقة الأكثر شيوعًا لتصفح الويب بهوية مجهولة ، على الرغم من أن التصفح المجهول لا يمكنه حل جميع المشكلات. 

 

 حماية الايفون

 

كيف تستخدم الوضع الخاص في متصفح سفاري على جهاز ايفون الخاص بك؟ قم بتشغيل المتصفح > اضغط على زر الصفحة الجديدة> خاص> تم.

 

 ما فائدة التصفح الخاص؟ لا يحفظ ملفات تعريف الارتباط ولا يترك أي آثار على الإنترنت. الجانب السلبي هو أنه لا يمكنك الملء التلقائي لكلمات المرور أو الوصول إلى سجل البحث الخاص بك في الوضع الخاص. علاوة على ذلك ، لا يخفي الوضع الخاص عنوان IP الخاص بك. 

 

اقرأ أيضا: أفضل برامج حماية الايفون من الفيروسات

 

الأسئلة الشائعة حول حماية الايفون:

 

كيفية تغيير رمز الحماية على الايفون؟

انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور> أدخل رمزك الحالي> تغيير رمز المرور> أدخل الرمز الحالي مرة أخرى للمصادقة. 

 

كيفية تغيير إعدادات الأمان في جهاز iphone ؟

لتغيير كلمة مرور معرف ابل الخاص بك ، انتقل إلى معرف ابل > كلمة المرور والأمان> تغيير كلمة المرور وقم بتشغيل المصادقة الثنائية. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كانت تطبيقات الجهات الخارجية تستخدم حساب معرف ابل الخاص بك.  

 

انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور> أدخل رمز المرور الحالي. قم بتشغيل معرف الوجه وتحكم في الوصول إلى جهازك . يمكنك أيضًا تفعيل الإدخال الآلي لكلمات المرور وإدارة إعدادات مركز الإشعارات واختيار ما تريد رؤيته على شاشتك المقفلة. 

 

 
 وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه طرق حماية الايفون من الاختراق.
شارك المحتوى |
close icon