أفضل 18 هاتف ذكي يمكنك شراؤه هذا العام

قد تكون الهواتف الذكية متشابهة للغاية، حيث أن غالبيتها تعمل بنفس المواصفات والرقائق تقريبا، ولكن كل هاتف هو مميز جدا، فلابد لكل إصدار أو هاتف جديد أن يتميز عن غيره بأي من الخواص كالتصميم أو الأداء أو خصائص داخلية أو غيرها، سنسرد في هذه المقالة بياناً بأفضل الهواتف التي يمكن شراؤها هذا العام.

 

1- بلاكبيري باسبورت

بلاكبيري باسبورت هاتف ذكي قد يبدو شكله غريبا، ولكن كثيرون من محبي منتجات بلاكبيري أحبوا هذا الشكل، يتميز هذا الإصدار من بلاكبيري بلوحة مفاتيح جذابة، ولكن ميزته الرئيسية هو تصميمه المربع الفريد من نوعه.

 

السعر: 450 دولار

 

2- بلاكبيري كلاسيك

2 هاتف ذكي

إذا كنت من محبي شركة بلاكبيري، قد يتوجب عليك شراء بلاكبيري كلاسيك، حيث أنه يبدو مشابها للهواتف الذكية التي كانت الشركة تصدرها قديما، ويتميز هذا الإصدار بلوحة مفاتيح جذابة وملمس فريد يمكنك الإحساس به أثناء لمسك للشاشة.

 

السعر: 329 دولار

 

3- مايكروسوفت لوميا 950

إذا تحتم عليك أن يكون لديك هاتف بنظام تشغيل ويندوز، فيتوجب عليك شراء لوميا 950، على الرغم من أن التقييمات كانت سيئة للغاية لكونه هاتف ذكي، وأن الهاتف لا يدعم الكثير من التطبيقات، ولكنه يتميز بكاميرا جيدة، ويمكنه الاتصال بلوحة مفاتيح خارجية، وفأرة.

 

السعر: 445 دولار

 

4- بلاكبيري بريف

بلاكبيري بريف هاتف ذكي من أضخم إصدارات الشركة، حيث أنه لا يعمل بنظام تشغيل بلاكبيري، بل يعمل بنظام أندرويد، يتميز بريف بلوحة مفاتيح تنزلق للخارج، ويتميز هذا الهاتف عن أقرانه من سلسلة بلاكبيري أنه يمكنك من الوصول إلى متجر جوجل، تطبيقات جوجل المختلفة، وهذا لا يتوافر على الإصدارات الأخرى لبلاكبيري.

 

السعر: 612 دولار

 

5- موتو جي 4

موتو جي 4 هاتف ذكي متوفر بثلاثة إصدارات، موتو جي 4، موتو جي 4 بلس، موتو جي 4 بلاي، الأخير لم ينزل للسوق بعد ومتوقع صدوره في بداية الشتاء، تتميز هذا الفئة أنها من الهواتف الذكية الرخيصة التي يمكن شراؤها وتوفر تجربة مريحة للمستخدم نوعا ما، وتتميز أيضا بتوفر مستشعر للبصمة مما يزيد من أمان الهاتف.

 

السعر: 200-250 دولار

 

6- أيفون  6 بلس

أيفون  6 بلس هو خيار جيد، وهو أيضا لا يفرق كثيرا عن هاتف أيفون  6 آس بلس، هذا الهاتف غني عن التعريف ولكنه يستحق التجربة بالفعل.

 

السعر: 649 دولار

 

7- أيفون  6

قد يكون مر أكثر من عام على صدور هذا الإصدار، ولكنه لايزال خيارا جيدا إذا كنت تريد توفير بعض المال على أيفون ، أيفون  6 يبدو تماما كأيفون  6 آس وبنفس الخواص، لن يلاحظ أحدهم أنك تمتلك هاتف عمره أكثر من عام.

 

السعر: 549 دولار

 

8- موتو إكس بيور

قد يكون موتو إكس بيور قديم تقريبا، ولكنه يزال أحد هواتف الأندرويد الممتازة، ومع ذلك سوف تطلق شركة موتورولا القليل من الهواتف المميزة قريبا، ربما يجب عليك الانتظار حتى هذا الوقت.

 

السعر: 299 دولار

 

9- سامسونج جالاكسي نوت 5

جالاكسي نوت 5 يتميز بشاشة كبيرة للغاية مثل إصدارات سامسونج القديمة من فئة “نوت”، يتميز بشاشة كبيرة، وقلم لتدوين الملاحظات وتصميم معدني جذاب.

 

مواضيع مشابهة

السعر: 510 دولار

 

10- إل جي جي 5

جي 5 لديه تصميم رائع من المعدن، بالإضافة لخاصية تغيير البطارية، الهاتف أيضا مزود بكاميرا مزدوجة، والتي ستعطيك بالطبع صورا رائعة عند استخدامها.

 

السعر: 650 دولار.

 

11- إتش تي سي 10

إتش تي سي 10، هو هاتف ذكي بني بشكل جيد، فهو يحتوي على نسخة شبه نقية من نظام تشغيل أندرويد، مما يعني أنك لن تجد الفايروسات عليه عند شراؤه.

 

السعر: 600 دولار.

 

12- موتو زد

زد هو نموذج من أنحف الهواتف الذكية، وهو يعمل بنسخة شبه نقية من نظام أندرويد، ويتميز بشاشة مقاومة للتحطم، وبطارية ذات سعة كبيرة، والكثير من الوظائف المتعلقة بالصوت والفيديو.

 

السعر: 625-720 دولار

 

13- وان بلس 3

وان بلس 3 هو ببساطة أحد أفضل هواتف الأندرويد التي يمكنك امتلاكها في الوقت الراهن، يتميز بظهر معدني جذاب، ونسخة شبه نقية من أندرويد، هو أيضا لديه مميزات جبارة، ذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايت، وسعة تخزين كبيرة، وكاميرا ممتازة.

 

السعر: 400 دولار

 

14- سامسونج جالاكسي إس 7

جالاكسي إس 7 يحتوي على أفضل كاميرا تمت تجربتها في الفترة الماضية، ولديه أيضا بعض المميزات الأخرى مثل مقاومته للماء، وقابليته لتوسيع التخزين عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية.

 

السعر: 572 دولار

 

15- سامسونج جالاكسي إس 7 إيدج

إيدج يمتلك شاشة أكبر بحوالي 5.5 بوصة وبطارية أكبر عن جالاكسي إس 7 العادي، وأيضا يحتوي على كل مميزاته مثل مقاومة الماء وتوسيع التخزين وغيرها.

 

السعر: 648 دولار

 

16- نيكسس 5 إكس

نيكسس 5 إكس هو أحد أروع الهواتف التي أصدرتها شركة جوجل، أهم مايميز سلسلة نيكسس هي أنها تمتلك أفضل وأنقي نظام أندرويد بين الهواتف الذكية.

 

السعر: 349 دولار

 

17- نيكسس 6 بي

هي نسخة أكبر قليلا من إكس 5، وتم تصنيعها من قبل شركة هواوي، وأهم مايميزها أنها أول الهواتف التي تحصل على التحديثات الخاصة بنظام أندرويد في العالم.

 

السعر: 499 دولار

 

18- أيفون  6 إس

هذا الإصدار من سلسلة أيفون  هو الأفضل للشراء حاليا  بعد صدور أيفون  7، بامتلاكك لهذا الهاتف ستضمن تحديثات البرامج الموثوقة، والعديد من المميزات التي تطورها شركة أبل والتي لا يقدمها أي جهاز آخر.

 

السعر: 649 دولار

شارك المحتوى |
close icon