أفضل 6 مزايا في هاتف نوكيا 6

أخيراً عادت شركة نوكيا إلى عالم الهواتف الذكية بعد فترة انقطاع، ورغم أنها لم تعد كما كانت في السابق إلا أن علامة نوكيا التجارية لا تزال واحدة من أفضل العلامات في العالم وتملك تاريخاً مميزاً.

 

وتنوي الشركة إطلاق عدة هواتف ذكية كان أولها نوكيا 6، ورغم أنه لا يعتبر هاتفاً رائداً إلا أنه يملك بعض السمات المميزة والتي تعتبر جيدة بالمقارنة مع سعره، وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز 6 سمات يمتلكها نوكيا 6.

 

1- ذاكرة الوصول العشوائي

 

يتميز نوكيا 6 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت والتي تعتبر جيدة للغاية بالنسبة لهاتف متوسط المواصفات، ولفهم الأمور بشكل أكبر من الواجب التنويه إلى أن هواتف رائدة مثل جالاكسي اس 7 وبكسل XL وال جي V20 تتمتع بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت.

 

2- سعة التخزين الداخلية

 

يتوافر نوكيا 6 بسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، لكن إذا كانت هذه السعة ليست كافية لك فإنه يمكنك زيادتها بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

 

3- الكاميرا

 

مواضيع مشابهة

يتمتع نوكيا 6 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل بضوء فلاش ثنائي LED وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل، ورغم أن المواصفات على الورق لا تعبر بالضرورة عن جودة الكاميرا إلا أن نوكيا تشتهر بكاميراتها المميزة ودقة الصور التي تلتقطها.

 

4- مكبرات الصوت

 

رغم أن مكبرات الصوت ستيريو لم تنتشر بشكل كبير على الهواتف الرائدة إلا أن نوكيا 6 يمتاز بهذه المكبرات بتقنية الصوت Dolby Atmos.

 

نظام التشغيل

 

يعمل نوكيا بنظام اندرويد 7 نوجا بشكل أساسي ومن المتوقع أن يتم تحديثه إلى اندرويد 7,1,1.

 

السعر

 

يعتبر سعر نوكيا 6 أمراً جدلياً للغاية، فبالنسبة لهاتف بسعر 250$ يعد نوكيا 6 هاتفاً ذا مواصفات مميزة لكن الأمر السيء هو أن الهاتف سيطلق في الصين فقط ما يعني أن استيراده من هناك سيزيد من سعره.

شارك المحتوى |
close icon