أكثر من 2 مليون شخص توفّوا عن طريق الخطأ بسبب فيسبوك

خلل بموقع فيسبوك تسبب في موت  أكثر من 2 مليون مستخدم في وقت مبكر من يوم جمعة أمس، فقد أفاد العديد من المستخدمين رؤية الرسالة في الجزء العلوي من ملفاتهم الشخصية على الفيسبوك بعد ظهيرة يوم الجمعة، وشمل ذلك الخلل الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج.

 

في وقت الظهيرة بالأمس تقريباً، تلقى العديد من المستخدمين رسالة على الحساب الشخصي لديهم، مفادها أنهم لقوا حتفهم، وتطلب من الأصدقاء أن يتذكروا الأحداث الجيدة في حياتهم، ومشاركتها مع الأصدقاء الأخرين، واعتذرت فيسبوك لاحقاً للمستخدمين حول الخطأ الفادح التي ارتكبته.

 

كان الغرض من الرسالة هو احياء ذكرى بعض المستخدمين الذين لقوا حتفهم في وقت ماضٍ، لكن عن طريق الخطأ تم نشر الرسالة على حسابات الآخرين، وقال المتحدث باسم فيسبوك “كان هذا خطأ فادحاً، لكننا قمنا بإصلاحه الآن، ونحن نأسف جداً على هذا الحدث، وعملنا بكامل جهدنا لإصلاحه في أسرع وقت ممكن”.

مواضيع مشابهة

أكثر من 2 مليون شخص توفّوا عن طريق الخطأ بسبب فيسبوك 3

قبل اصلاح الخطأ بوقت قصير، استقبل متابعي الحساب الشخصي لمؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج اشعار حزين، ذكر فيه “نأمل أن يجد الأشخاص الذين يحبون مارك الراحة في الأشياء التي يشاركها الأخرين لنتذكر حياته، ونحتقل بها”.

 

وتضمنت الرسالة رابط لنموذج طلب من فيسبوك لإحياء ذكرى أشخاص قد لقوا حتفهم، وأفاد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الشبكة الاجتماعية، أنهم قد تلقوا تلك الرسالة أيضاً.

شارك المحتوى |
close icon