أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

في وقت وصلت بعض الألعاب فيه إلى 3GB حتى لهواتف أندرويد قد يبدو أن زمن الألعاب الصغيرة والبسيطة قد ولى، لكن الواقع هو أن هناك مئات ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد التي يمكن أن تقضي معها ساعات من الوقت المسلي دون ملل. فالعديد من هذه الألعاب يركز على تجربة اللعب والتسلية أكثر من الرسوميات عالية الدقة وشديدة الواقعية التي باتت محور العديد من الألعاب الأخرى اليوم.

 

بالطبع فتحميل ألعاب صغيرة الحجم له العديد من الفوائد في الواقع، فهي تعمل على جميع الهواتف وحتى القديمة منها دون مشاكل عادة، كما أنها مناسبة عندما تكون مساحة التخزين الداخلية على الهاتف محدودة للغاية. لذا هنا سنركز على ألعاب صغيرة الحجم حقاً بحيث أن معظمها أصغر من 50MB بعد التثبيت حتى.

 

أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

 

لعبة Slither.io

 

أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

إن كنت من محبي لعبة Snake القديمة والتي اشتهرت مع هواتف Nokia 3310 فهذه اللعبة ستكون إنعاشاً مرحباً به للذكريات القديمة. فهي تتبع نفس المبدأ الأساسي: أنت تتحكم بشخصية دودة (بدلاً من الأفعى) تسير على مسطح ثنائي الأبعاد وعليك أكل قطع صغيرة متناثرة على المسطح مع الانتباه من الاصطدام بأي شيء حيث أن صدم رأس الدودة بأي عائق يعني الخسارة.

 

المختلف في اللعبة هي أنك لا تلعب وحدك، بل أن ضدك ديدان أخرى تسعى للفوز عليك بدورها، وعندما تتمكن من جعل أحد منافسيك يخسر تتحول بقاياه لقطع قابلة للأكل لتجعل الدودة الخاصة بك أطول. وبالإضافة للعب المحلي على الهاتف يمكن اللعب عبر الإنترنت وتحدي لاعبين آخرين في تجربة مسلية جداً دون شك.

 

اقرأ أيضاً: أجمل ألعاب كرة القدم للأندرويد

 

لعبة Tank Hero

 

أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

قد يكون من المفاجئ أن لعبة كهذه صغيرة الحجم هكذا، فهي تمتلك رسوميات جيدة جداً (بشكل كرتوني أبعد ما يكون عن الواقعية)، كما أنها لعبة ممتعة للغاية مع قائمة مهمات متنوعة والعديد من الدبابات العدوة والخرائط وطرق اللعب والذخيرة المتاحة. كما أن طرق التحكم اللعبة مثالية تماماً وتتيح تجربة غير معتادة على الهواتف في الواقع.

 

المشكلة الوحيدة لهذه اللعبة هي عدم تناسبها مع أبعاد شاشات الهواتف الحديثة، فهي مصممة لتعمل مع شاشات 9:16 القديمة، وبالتالي ستظهر خطوط سوداء على جانبي اللعبة عند اللعب، وفي حال جربت وضع تمديد الشاشة التلقائي لإجبار اللعبة على ملئ الشاشة تفسد أدوات التحكم تماماً مما يفسد متعة اللعبة.

 

لعبة Flow Free

 

أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

كما يبدو من الصورة تنتمي اللعبة إلى ألعاب الألغاز المسلية جداً، حيث تبدأ اللعبة بسيطة جداً للتعلم بحيث يمكن للأطفال حتى أن يتعلموها، لكن مع قطع المراحل تصبح اللعبة أكثر تعقيداً وصعوبة وتحتاج للمزيد من الاستراتيجية والتفكير في رسم الخطوط والوصل بين النقاط.

 

مبدأ اللعبة هو وصل كل نقطتين من نفس اللون بخط متواصل بينهما دون أن يقوم أي خط بين نقطتين بقطع خط آخر. كما أن هناك إصدارات أخرى من اللعبة مع تلاعب بمخطط اللعب كالسماح بالجسور أو كون الأشكال سداسية بدل المربعات أو حتى على سطح مكعب ثلاثي الأبعاد.

 

في حال تمكنت من اللعبة تجد نفسك تمسكها في أي وقت فراغ تجده، وكون المراحل قصيرة عموماً ستكون اللعبة مثالية عند انتظار الحافلة أو في أي وقت فراغ قصير تريد ملئه بنشاط مسلٍ.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضاً: أجمل ألعاب الأندرويد بدون إنترنت

 

لعبة 2048

 

أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

هذه اللعبة شديدة البساطة ومبدأها غير معقد أبداً، لكنها ستدهشك بصعوبتها وكونها تحمل استراتيجية وتفكيراً أكثر مما تعتقد. وفي حال قضيت بعض الوقت لتعلمها حقاً ستصبح اللعبة مثالية لقضاء الوقت باسترخاء دون توتر أو لشغل البال عن أمور أخرى.

 

تتضمن اللعبة مربعات صغيرة تحمل أرقاماً، وفي حال دفعت مربعين يحملان نفس الرقم معاً سيندمجان ليصنعا مربعاً برقم هو ضعف الرقم السابق. ومع أن الهدف من اللعبة هو الوصول إلى مربع يحمل قيمة 2048، فهذا ليس شرطاً أبداً، بل يمكنك الاستمرار فيها بشكل كبير في الواقع، وفي حال أصبحت جيداً كفاية من الممكن ان يصبح الوصول إلى مربعات تحمل قيماً مثل 8192 أو 16384 أمراً معتاداً لكن دون أن تفقد اللعبة متعتها.

 

لعبة The Archers 2

 

أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

هذه اللعبة بسيطة جداً كرسوميات، بل أن رسومياتها قد تعتبر بسيطة للعبة صدرت مطلع الألفية حتى. لكن إن كان ما يهمك هو تجربة اللعب فهذه اللعبة ستلبيك دون شك مع الكثير من التسلية والتنوع داخل اللعبة مع قابلية الترقية لتصبح شخصيتك أفضل وتتمكن من الفوز بشكل أسهل. ومع أن اللعبة متخمة بخيارات الشراء داخل اللعبة فأنت لن تحتاج لإتمام أي عملية شراء لتستمتع بها حقاً.

 

اقرأ أيضاً: أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

 

لعبة Unblock Me

 

أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

كما العديد من ألعاب هذه القائمة فهذه ليست فكرة جديدة حقاً، بل أن مبدأ اللعبة مكرر منذ عقود في الواقع وحتى أنها كانت تأتي مثبتة مسبقاً على بعض التلفزيونات القديمة مطلع الألفية. لكن التكرار لا يعني أن اللعبة سيئة، بل العكس تماماً حيث أن لعبة تتمكن من الصمود طوال هذا الوقت تمتلك طريقة لعب جذابة دون شك.

 

مبدأ اللعبة هو تحريك قطع صناديق أو خشب أو سيارات (حسب الإصدارات المختلفة عبر السنوات) لتتمكن من إخراج قطعة وحيدة معينة من مكانها. ومع أن اللعبة تبدأ بسيطة جداً، ستجد نفسك أمام الكثير من الصعوبة مع الوقت مع كم كبير من التحدي والتفكير الاستراتيجي الذي ستحتاجه لتتمكن من الحل.

 

لعبة Two Dots

 

أفضل ألعاب صغيرة الحجم للأندرويد

على عكس العديد من ألعاب الألغاز المستنسخة عادة، فهذه اللعبة مميزة عن البقية وهي الأقدم بطريقة لعبها البسيطة لكن التي تمتلك صعوبة كافية لتجعلك تريد المزيد دائماً. فكل ما عليك هو اختيار مجموعات النقاط المتجاورة ومن نفس اللون لإتمام المهام المطلوبة بعدد النقرات المسموحة لكل مرحلة.

 

ما يميز اللعبة هو تصميمها المبسط جداً والمكون من أشكال ثنائية الأبعاد وألوان هادئة تساعد على الاسترخاء وشغل الذهن بالتسلية في نهاية يوم متعب مثلاً.

شارك المحتوى |
close icon