شركة أمازون تطلق أول متصفح خاص بها لهواتف أندرويد

أطلقت شركة أمازون عملاقة التجارة الإلكترونية أول تطبيق لها خاص بتصفح موقعها، على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.

 

 

إذ ظهر متصفح خاص لصالح شركة أمازون على متجر نظام تشغيل الأندرويد، جوجل بلاي، خلال الفترة الماضية، يحمل اسم، Internet: fast, lite, and private، في إشارة الي سرعة وخفة ومدي الاهتمام بالحفاظ على خصوصية المستخدم.

 

 

يعتبر المتصفح الجديد لشركة التجارة الإلكترونية، من نسخ التطبيقات الخفيفة، Lite، حيث انه مساحته لا تتعدي الـ 2 ميجا بايت، على عكس تطبيق جوجل كروم الذي يبلغ مساحته 21 ميجا بايت، وفيرفوكس الذي تبلغ مساحته 19.9 ميجا بايت.

 

 

مواضيع مشابهة

فسيكون تطبيق أمازون، مشابه لنسخ فيسبوك لايت، وجيميل جو، التي تطلقها الشركات بحجم بسيط، لتوفير أهم مميزات التطبيق الرئيسي، وبدون استهلاك مساحة تخزين كبيرة بالهاتف الذكي.

 

 

ويدعم التطبيق الجديد، نظام تشغيل أندرويد 5.0 وما فوقه من أنظمة التشغيل الأخرى، ولكن متصفح شركة أمازون متاح حالياً بجوجل بلاي الخاص بالهند، وغير متاح بجميع دول العالم.

 

 

وعلى الرغم من ظهور تقارير سابقة، تشير ان إطلاق شركة أمازون لهذا التطبيق، إلا انها لم تعلن رسمياً عنه حتى الآن، ولا نعلم موعد إتاحته بباقي دول العالم.

شارك المحتوى |
close icon