أمازون تعتزم غلق سوق دوت كوم وضمه للمتجر الأساسي باسم Amazon.ae

قررت أكبر المتاجر الإلكترونية، أمازون، إلغاء هوية شركة سوق دوت كوم على أن يتم دمجها مع موقعها الرئيسي، مع انشاء دومين مخصص للمنطقة العربية باسم Amazon.ae.

 

 

وأفادت تقارير صحفية ان شركة أمازون استقرت على دمج موقع سوق.كوم مع نطاقها الأساسي، مع تخصيص نطاق مستقل بالمنطقة “Arabic Edition”، amazon.ae، وهو مفعل بالفعل الآن ويتم تحويل أي زائر الي موقع أمازون الرئيسي، وتخصيص نطاق مستقل للسعودية، amazon.sa، وهو نطاق مسجل بالفعل منذ سبعة أعوام، من عام 2011 ولكن غير مفعل الآن.

 

 

كما أضاف المصدر، ان أمازون تعمل على ان يتم هذا الدمج بنهاية العام الجاري، 2018، او بمعني أدق، ان يكون لدولة الأمارات بشهر أكتوبر القادم، وللسعودية بعدها مباشرة، وبشهر ديسمبر، ثم تقوم بنفس الخطوة لمصر، ولكن مع بداية العام المقبل.

 

 

مواضيع مشابهة

والجدير بالذكر انه منذ ان استحوذت أمازون على سوق.كوم، العام الماضي، وبدأت الشركة مسرعة في توفير بعض خدماتها في السوق العربي، مثل توفير وشحن المنتجات الأمريكية، ومنتجات أمازون الرئيسية.

 

 

تعتبر خطة الدمج التي قررتها أمازون منطقية، إذ ان أسم وسمعة شركتها في جميع الدول العالمية، أفضل من موقع سوق.كوم، لأنه على الرغم من التحسينات التي طرأت عليه، من توفير المنتجات وسرعة الشحن، ولكن مازال يعاني بعض المشاكل في متجره، تأثر عليه وعلى سمعته تأثير سلبي بين المستخدمين.

 

 

وعلى ما يبدو ان الوظائف الكثيرة التي طرحتها الشركة العالمية، أمازون، للسوق السعودي، تعتبر مرتبطة بعملية الدمج الجديدة، خاصة وان الوظائف المطلوبة الأخيرة، لم يذكر فيها أسم سوق.كوم مطلقاً.

شارك المحتوى |
close icon