أمازون تعلن عن أول روبوت مستقل بالكامل

أعلنت أمازون عن أول روبوت متحرك مستقل بالكامل يهدف إلى نقل عربات كبيرة في جميع أنحاء مستودعاتها. , يُطلق على الروبوت اسم Proteus  وتقول أمازون إن بإمكانه التنقل بأمان حول الموظفين البشريين على عكس بعض الروبوتات السابقة التي احتفظت بها منفصلة في منطقة محبوسة.

 

تقول أمازون إن روبوتات Proteus تتمتع بتكنولوجيا متقدمة في السلامة والإدراك والملاحة ويظهر مقطع الفيديو التالي الروبوتات وهي تسلط الضوء الأخضر أمامها أثناء تحركها و عندما تشاهد أي شخص يتوقف الروبوت عن الحركة ، ثم يستأنف بعد أن يتحرك الشخص بعيدًا.

 



أعلنت الشركة أيضًا عن العديد من الأنظمة الروبوتية الأخرى. أحدهما ، يُدعى Cardinal ، وهو ذراع آلية يمكنه رفع ونقل الطرود التي يصل وزنها إلى 50 رطلاً وتأمل أمازون في نشرها في المستودعات العام المقبل و تقول الشركة إن أنظمة الرؤية الحاسوبية الخاصة بها تتيح لها انتقاء الحزم الفردية ورفعها حتى لو كانت في كومة.


اقرأ أيضا: أمازون تعقد أكبر صفقة لتوفير الإنترنت الفضائي

مواضيع مشابهة

كما هو الحال غالبًا مع تكنولوجيا الروبوتات الجديدة هناك مخاوف عمالية محتملة. على الرغم من التقارير الأخيرة التي تفيد بأن أمازون قد تكافح قريبًا للعثور على عمال ، إلا أن الشركة تقول إنها لا تتطلع إلى بناء روبوتات للحد من توظيف أشخاص. 

 

فقد أخبر مسؤول في قسم الروبوتات في أمازون مجلة فوربس صراحة أن “استبدال الأشخاص بآلات هو مجرد مغالطة قد تؤدي إلى توقف الشركة عن العمل. ومع ذلك ، يمكن أن تلعب الروبوتات دورًا في تحديد وتيرة العمل وهو أمر رأيناه بالفعل يحدث في الشركة باستخدام أنظمة الإدارة الآلية.  

 

من جانبها ، تزعم أمازون أن جميع روبوتات الجديدة يمكن أن تساعد بالفعل في تحسين السلامة. فمثلا يعمل روبوت Cardinal في الأماكن التي يمكن للعمال أن يرفعوا فيها المنتجات الثقيلة ، وهي حركة يمكن أن تؤدي إلى إصابات ، ويمكن للروبوت Proteus أن يقلل من حاجة الموظفين إلى تحريك الأشياء الثقيلة يدويًا و تعمل الشركة أيضًا على روبوت يقوم بتسليم الحاويات إلى العمال بدلاً من جعلهم ينحنون أو يتسلقون للوصول إلى الأشياء.

 

وعد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون مؤخرًا بمعالجة معدلات الإصابة بشكل منهجي في مستودعات الشركة ، على الرغم من أنه قلل من التقارير التي تفيد بأن عمالها يتضررون بمقدار ضعف معدل الصناعة من خلال وصف معدلات الشركة بأنها يساء فهمها”.

 

شارك المحتوى |
close icon