أمازون تعلن عن دعم اللغة العربية على أجهزة كيندل

أعلنت شركة أمازون رسميًا عن دعم اللغة العربية على أجهزة كيندل في خبر قد يفرح قلوب الكثير من العرب بعد سنوات طويلة من الانتظار لتفعيل لغتنا الجميلة على مثل هذه الأجهزة.

 

تقع أجهزة كيندل في صدارة قائمة الأجهزة المخصصة لقراءة الكتب بين الكثير من المستخدمين ولا سيما العرب في ظل التطورات والجذب الكبير للقراءة على الأجهزة الإلكترونية في الفترة الأخيرة، وبعد معاناة كبيرة أصبحت لغتنا العربية متاحة بشكل سليم على منصة كيندل.

 

تدعم تطبيقات كيندل في الهواتف الذكية كذلك اللغة العربية باعتبارها ضمن أكثر اللغات انتشارًا حول العالم بعد لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والصينية وغيرهم. يستطيع مستخمدموا جهاز كيندل قراءة أكثر من 12 ألف كتاب عربي على تطبيق كيندل المجاني في القارء كيندل او عبر الهواتف الذكية والحواسب المحمولة.

 

مواضيع مشابهة

يقول ديفيد ناجار (نائب رئيس منصة كيندل):

 

“نحن متحمسون جدًا لتوفير الكتب باللغة العربية وإتاحتها لمئات الملايين من الناطقين باللغة العربية حول العالم، وهذه خطوة توفر المزيد من الخيارات والاختبار للقراء”.

 

سعد الكثير من الكتاب والمنصات العربية المهتمة بالكتب بهذه الخطوة الجيدة ومن المتوقع أن يزيد الاهتمام أكثر بدعم العربية أكثر في منصة أمازون ومنتجاتها جميعًا.

 

شارك المحتوى |
close icon