أمازون ستشحن منتجاتك قبل أن تطلبها!

 

بناءً على معلومات المستخدمين الضخمة التي تمتلكها أمازون Amazon, تنوي أمازون الان شحن المنتجات التي تتوقع الشركة انك ستطلبها حتى قبل أن تضغط على زر الطلب, حيث تحصلت الشركة اليوم على براءة اختراع جديدة مسماة "الشحن حسب التوقع Anticipatory Shipping", و هو نظام يعطي الشركة معلومات باكثر المناطق طلباً لمنتجات معينة حسب التوقعات بحيث تقوم الشركة بارسال الطلبات مسبقاً. هذا النظام الفريد من نوعه بالتأكيد سيساعد في تقليل زمن الشحن و وصول المنتجات بزمن قياسي.

 

النظام الجديد التي ستستخدمه الشركة يعتمد على التوقع و ذلك بناءاً على معلومات المشتريات السابقة للمستخدمين و المناطق المتواجدين بها بالاضافة الى عدد مرات مرور المستخدم على المنتجات المعينة على موقع الشراء, حيث ستقوم الشركة ببدء عملية الشحن الى شاحناتها و نقلها الى مناطق عامة دون تحديد مكان محدد بالضبط. و رغم ان هذا النظام قد يؤدي الى نقل مواد بدون اي داعي في حالة لم يقم المستخدمسن بالشراء, الا ان الشركة تقول انها ستستخدم المنتجات في تلك الحالات للدعاية و للعروض الخاصة.

 

مواضيع مشابهة

 

جدير بالذكر ان النظام ليس جديداً تماماً على شركات الشحن و التوصيل, فقد سبق و استخدمته BuzzFeed Short Story الا انه لم ينجح.
 

 

و لم توضح أمازون عن موعد اطلاق هذه الخدمة الجديدة, و التي قطعاً ستقلل من زمن توصيل المنتجات, و لكن على كل حال فهذه الفكرة العبقرية تنضم الى خطط امازون السابقة في نفس مجال تقليل زمن التوصيل مثل خطة التوصيل ايام الأحد و خطة التوصيل عبر الطائرات بدون طيّار Drone.

 

شارك المحتوى |
close icon